آخر استطلاعات الرأي تظهرانخفاضًا “صارخًا” في دعم حزب العمال

افاد احدث استطلاعات الرأي ان الانخفاض في التصويت الأولي لحزب العمال في أحدث أرقام نيوزبول كان “صارخًا للغاية”.

ووفقاً للنتائج، انخفض التصويت الأساسي لحزب العمال أربع نقاط ليصل إلى 31%، في حين ارتفع تصويت الائتلاف نقطة واحدة ليصل إلى 38%.

يشار الى ان نسبة التصويت الأولي لحزب العمال كانت 39 في المائة في ديسمبر/كانون الأول، مرتفعة من 33.58 في المائة سجلت في الانتخابات الفيدرالية الأخيرة.

ومنذ استفتاء “الصوت للبرلمان” في تشرين الأول (أكتوبر)، انخفضت نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لحزب العمال من 36 في المائة، ووصلت الى 54 في المائة مع الأصوات التفضيلية.

انخفض تأييد حزب العمال بنسبة 2 في المائة في الحزبين المفضلين، مما جعلهما متساويين مع الائتلاف بنسبة 50-50.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 1220 ناخباً، أن نسبة تأييد ألبانيزي انخفضت أربع نقاط إلى 42 في المائة، بينما ارتفعت نسبة عدم الرضا عنه ست نقاط إلى 52 في المائة.

كما تراجعت شعبية ألبانيزي كرئيس الوزراء المفضل ، حيث انخفضت خمس نقاط إلى 46 في المائة مقابل حصول الزعيم الليبرالي بيتر داتون على 36 في المائة.

وأعرب سبعة وثلاثون في المائة من الناخبين عن رضاهم على أداء بيتر داتون كزعيم للمعارضة.

وتشن المعارضة هجمات ضد الحكومة بسبب تعاملها مع تكاليف المعيشة.

ويسعى النواب الليبراليون إلى ربط تعامل الحكومة مع الاقتصاد بارتفاع محتمل آخر في أسعار الفائدة، حيث يعمل البنك الاحتياطي على ترويض التضخم.

وقال سايمون برمنغهام، أحد كبار أعضاء البرلمان الليبرالي: “لقد كان لديهم ميزانيتين الآن، ومع ذلك فإن الأستراليين يشعرون بضغوط تكلفة المعيشة أسوأ من أي وقت مضى ويشعرون بضغوط الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة”.

وأطلقت السيناتور المستقلة جاكي لامبي تصريحات قاسية ضد أنطوني ألبانيزي بعد انخفاض نسبة تأييده ودعمه لحزب العمال في أول استطلاع للرأي أجري منذ هزيمة صوت السكان الأصليين في استفتاء البرلمان.