أستراليا تتعرض لـ “موجة كبيرة” من كوفيد في نفس الوقت الذي زادت فيه حالات الأنفلونز

تشهد أستراليا “موجة كبيرة” من عدوى كوفيد-19 تتزامن مع ارتفاع حالات الأنفلونزا وأمراض الشتاء الأخرى، حسبما حذرت السلطات الصحية والخبراء.
وقالت رئيسة قسم الأوبئة في جامعة ديكين، البروفيسور كاثرين بينيت، إن هناك توافقا مباشرا في ظهور كوفيد – 19 والإنفلونزا في جميع أنحاء استراليا، وكلاهما “عند نقطة الانطلاق الحاسمة حيث ترى تصاعدا سريعا”.
حذرت أحدث الأرقام الصادرة عن هيئة الصحة في نيو ساوث ويلز من أن نشاط Covid-19 “ازداد بسرعة خلال الأسبوع الماضي” وأن نشاط الأنفلونزا آخذ في الارتفاع أيضًا، مع زيادة حالات القبول في أقسام الطوارئ.
وارتفعت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا والأنفلونزا التي سجلتها الولاية بمقدار الربع، حيث ارتفعت من ما يزيد قليلاً عن 4000 حالة تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق إلى ما يزيد عن 5000 حالة في أحدث تقرير.
وقال التقرير أيضًا إن الفئات العمرية الأصغر سنًا في الولاية تعاني من معدلات عالية من الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) والأنفلونزا، في حين أن السعال الديكي والالتهاب الرئوي كانا أيضًا “مرتفعين بشكل غير معتاد” لدى الأطفال في سن المدرسة.
وتظهر أحدث البيانات الوطنية حول فيروس كورونا في دور رعاية المسنين أن هناك 469 حالة تفشي نشطة، بزيادة قدرها 76 حالة تفشي منذ 23 ايار مايو. هناك 3788 حالة بين المقيمين والموظفين.
لا تزال حالات كوفيد في أستراليا عبارة عن متغيرات فرعية من Omicron، وأحدثها معروف باسم FLiRT، والذي تسبب في مرض أقل خطورة وعدد أقل من الأشخاص ينتهي بهم الأمر في المستشفى.