أستراليا تختار هانهوا الكورية لتصنيع مركبة القتال “ريدباك“

Australia selects South Korea’s Hanwha in military vehicle competition

اختارت الحكومة الأسترالية شركة هانهوا أستراليا لصناعات الدفاع، لتنفيذ مشروع تصنيع مركبة القتال المدرعة الكورية “ريدباك“.

وتقرر اختيار الفرع الأسترالي من شركة هانهوا كأفضل مُرشح لبرنامج اقتناء رفيع المستوى من مركبات القتال المدرعة يُسمى Land 400 Phase 3، متفوقة على الشركة راينميتال الألمانية التي نافست بمركبة قتال المشاة Lynx KF-41.

يسعى البرنامج إلى الحصول على 129 مركبة قتال مدرعة جديدة لحل محل المركبات المدرعة القديمة بالجيش الأسترالي، التي كانت في الخدمة منذ الستينات. وتتراوح التكلفة التقديرية بين 5 مليارات دولار أسترالي و 7 مليارات دولار أسترالي (3.4 مليار دولار أميركي و 4.7 مليار دولار أميركي) ، مما يجعلها واحدة من أكبر برامج الاستحواذ الدفاعية في أستراليا.

وقالل متحدث من مكتب وزير الدفاع إن النتيجة النهائية جاءت بناء على مجهودات مختلفة بذلتها الشركة، وكذلك الدعم الحكومي بما يشمل مكتب الأمن الوطني الرئاسي ووزاتي الدفاع والخارجية.

وأوضح “من المتوقع أن يعزز تصدير مركبات ريدباك التعاون بين شركات دفاع البلدين ويساهم بشكل كبير في زيادة القدارت الدفاعية لكوريا الجنوبية وأستراليا، والتعاون الإقليمي في صناعة الأسلحة”.

سيكون هذا ثاني اتفاق تصدير للمعدات العسكرية إلى أستراليا بعد عقد صفقة لتزويدها بمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع K9 في كانون الأول 2021.