أستراليا تدين هجوم حماس وتؤكد وقوفها الى جانب اسرائيل

أدان رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيزي هجمات حماس ضد إسرائيل، ووصف الصراع بأنه “24 ساعة مظلمة للغاية”.
وقال ألبانيزي إنه لم يلحق الأذى يأي أسترالي، بما في ذلك أفراد قوات الدفاع الأسترالية، في الهجمات في إسرائيل، لكنه أقر بأنه لا يزال من السابق لأوانه الحصول على تقييم دقيق.
وقأكد إن الحكومة الأسترالية تقف إلى جانب إسرائيل.
وأدان الهجوم بالقول “هذا هجوم مقيت على إسرائيل. إنه عشوائي. يتم من خلاله استهداف المدنيين وقتلهم واحتجاز العديد منهم كرهائن. وبالطبع، يشعر الناس بالقلق من التصعيد، لكن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وسوف تفعل ذلك. لقد كانت 24 ساعة مظلمة للغاية”.
وأفاد رئيس الوزراء أنه تحدث مع سفير إسرائيل لدى أستراليا منذ الهجوم.
وكشف ألبانيزي “لقد كان السفير بالطبع في حالة من الصدمة، كما تتوقعون، وهذا ظرف مروع لم يتوقعه الناس.”
ودعت بدورها وزيرة الخارجية بيني وونغ إلى وقف الهجمات وقالت إن أستراليا تعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشددة ان “أستراليا تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات التي تشنها حماس على إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ العشوائي على المدن والمدنيين”.
من جهته، صرّح زعيم المعارضة بيتر داتون إن الإئتلاف “يدين بشدة الهجوم البغيض وغير المبرر الذي شنته حركة حماس على إسرائيل”.
وأضاف “إنه مثال آخر على أعمال العنف المتعمدة التي تهدف إلى إلحاق أكبر قدر من الضرر بالمدنيين الأبرياء. والهجوم هو استفزاز. ولإسرائيل كل الحق في الدفاع عن نفسها ردا على ذلك وردع الهجمات المستقبلية وغيرها من أعمال العدوان والإكراه والتدخل”.