أستراليا تسعى لاستضافة مونديال 2034

كشف الرئيس التنفيذي في الاتحاد الاسترالي جايمس جونسون عن ان أستراليا ترغب باستضافة بطولة كأس العالم للرجال في كرة القدم.

وتابع جونسون إن كرة القدم الأسترالية قدمت بالفعل عرضًا وتعبيرًا عن اهتمامها بكأس آسيا حيث تعتمد الخطوة التالية على 45 مليون دولار من التمويل المشترك من الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

وأضاف: “رؤيتنا تمتد محلياً وعالمياً، نكون في أفضل حالاتنا في أستراليا عندما نجلب أبرز  البطولات لجماهيرنا، نلاحظ ذلك الآن في بطولة السيدات، حجر الأساس نحو الانطلاق بترشيحات إضافية، وهناك مونديال الأندية في 2029 سننظر فيه، ثم كأس العالم 2034”.

وأردف جونسون “تركيزنا الآن هو ضمان تقديم نهاية ممتازة لكأس العالم للسيدات، وبمجرد أن نحقق ذلك، يمكننا الخروج في 21 آب والقول إنها كانت أفضل كأس عالم للسيدات على الإطلاق. ويتيح لنا ذلك بعد ذلك إجراء المناقشة التالية ووضع إستراتيجية، وهي البطولة التالية التي نتقدم بطلب لإستضافتها”.

لم تستضيف أستراليا مطلقًا بطولة كأس العالم للرجال من قبل، وقد أخفقت سابقًا في السباق لتأمين حقوق الاستضافة في عامي 2018 و 2022 امام روسيا وقطر.

يأمل جونسون أن تحذو أستراليا حذو كندا، التي استضافت كأس العالم للسيدات 2015 وستشارك الآن في استضافة كأس العالم 2026 للرجال إلى جانب الولايات المتحدة والمكسيك.

وأضاف “من دون شك، ستستضيف أستراليا كأس العالم للرجال في يومٍ من الأيام، وهل أفضل من القيام بذلك بعد استضافة أفضل نسخة في تاريخ مونديال السيدات”.