أستراليا تفرض عقوبات جديدة على الأفراد والجماعات المرتبطة بحماس

أعلنت وزيرة الخارجية بيني وونغ أن أستراليا ستفرض المزيد من العقوبات المتعلقة بتمويل مكافحة الإرهاب على 12 شخصًا وثلاث منظمات مرتبطة بحماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني.

ومن بين الأفراد قادة حماس، وميسرين ماليين، وأشخاص قدموا التدريب، بالإضافة إلى ثلاثة كيانات ساعدت في تحويل الأموال إلى حماس.

وقالت وونغ: “يتزامن هذا الإجراء مع فرض المزيد من العقوبات على أهداف مرتبطة بحماس من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

وتقول الحكومة الفيدرالية إن الأفراد والكيانات دعموا وساعدوا في تسهيل الإرهاب.

وقد فرضت أستراليا بالفعل عقوبات على حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني وعلى 17 شخصًا آخرين وسبع منظمات لها صلات بهذه الجماعات.

بمجرد إدراجه ضمن العقوبات، يعد استخدام أصول الشخص أو الكيان أو التعامل معها، أو إتاحة الأصول لهم بمثابة جريمة جنائية.

ويمكن أن يواجه أولئك الذين ينتهكون هذه التدابير عقوبات تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات و/أو غرامات باهظة.

وأعلنت الولايات المتحدة بدورها عن فرض عقوبات على شبكة من الصرافين الماليين التابعين لحماس في غزة، بما في ذلك الميسرين الماليين الذين يقومون بتحويل الأموال من خلال العملات المشفرة من إيران إلى حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني في غزة.

تأتي العقوبات الغربية مع استمرار حملة القصف الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 25 ألف فلسطيني حتى الآن، وفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة، وتشن الميليشيات المدعومة من إيران في العراق ضربات منتظمة ضد قواعد تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.