أستراليا تنضم إلى “ نادي المناخ ” المدعوم من مجموعة السبع

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيزي أن أستراليا ستنضم إلى “نادي المناخ” الذي تدعمه مجموعة الاقتصاديات السبع الكبرى لاتخاذ إجراءات أكثر طموحًا في معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري.

حصل اقتراح النادي لأول مرة من قبل الحائز على جائزة نوبل وليام نوردهاوس كوسيلة لكي تضع البلدان طواعية أهدافًا عالية للحد من تغير المناخ ثم مطالبة الشركاء التجاريين باستيفاء نفس المعايير.

وتعارض الاقتصادات الناشئة الكبرى مثل الصين ، أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم ، مثل هذه التحركات.

“يسعدنا جدًا الانضمام إلى نادي المناخ لأننا طموحون ونرى أيضًا أن هذا ليس الشيء الصحيح الذي يجب فعله من خلال البيئة ، ولكن هذا أيضًا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به من خلال الوظائف والاقتصاد ، وقال ألبانيز في مؤتمر صحفي في برلين بعد اجتماعه مع المستشار الألماني أولاف شولتز الذي جعل الفكرة ركيزة أساسية لرئاسته لمجموعة السبع العام الماضي.

وقال ألبانيز: “أحد الأشياء التي يمكننا القيام بها هو التعاون والتعلم من بعضنا البعض ، لأنه لا يمكنك معالجة تغير المناخ باعتباره مجرد قضية وطنية. يجب أن يكون بحكم التعريف ، استجابة عالمية”.

التزمت الحكومة الألبانية العام الماضي بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 43 في المائة بحلول نهاية العقد – ما يقرب من ضعف الهدف السابق.