أنطوانيت لطوف تتهم ABC بإهدار الأموال لإخفاء الحقيقة

اتهمت الصحفية أنطوانيت لطوف شبكة ABC الإعلامية بإهدار عشرات الآلاف من الدولارات بغية إخفاء الحقيقة بعد انتهاء جلسة استماع للجنة العمل العادل بشأن طلبها الوصول إلى وثائق من هيئة الإذاعة تتعلق بإقالتها في كانون الأول.

وقالت بعد جلسة الاستماع: “الحقيقة والشفافية والاستقلال جزء من ميثاق ABC، ولكن ما رأيناه اليوم هو أن ABC بدلاً من ذلك تنفق عشرات الآلاف من دولارات دافعي الضرائب في محاولة لإخفاء الحقيقة”.

وتابعت “رسالتي اليوم هي أنه مهما طال الزمن، ومهما كانت العقبات التي توضع في طريقي، فلن أتوقف لأنني أستحق الحقيقة. الشعب الأسترالي يستحق الحقيقة، ونحن نستحق شبكة ABC التي تقدم تقاريرها دون خوف أو محاباة”.

تقرر إقالة لطوف بعد ثلاثة أيام من عقد استضافة إذاعية قصير الأمد بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول الحرب في غزة.

ويغطي طلبها جميع الاتصالات المتعلقة بإقالتها من قبل المدير الإداري لـ ABC ديفيد أندرسون والرئيسة المغادرة إيتا بوتروز بين 15 كانون الأول و 23 كانون الأول.

ويغطي أيضًا الاتصالات مع صحيفة “ذي أستراليان”  التي أفادت بفصلها من العمل بعد ساعة واحدة فقط من الاجتماع الذي تقرر فيه إنهاء عملها.

وقد جادل الفريق القانوني لـ ABC بأن القضية كانت مسألة بسيطة تتعلق بإنهاء التوظيف ويجب الحكم عليها بناءً على الحقائق المعروضة بالفعل على اللجنة.

ومن المتوقع أن تبت اللجنة في طلب لطوف بحلول يوم الجمعة.