إتحاد أبناء الشمال يكرّم بلال الحايك

المصدر “الحوادث الأسترالية”: اقام إتحاد أبناء الشمال احتفالاً تكريمياً في قاعة سيتي فيو في لاكمبا -سدني ، على شرف الرئيس الجديد لبلدية كانتربري- بانكستاون بلال حايك.
شارك في المناسبة الوزير اللبناني الأصل جهاد ديب، الرئيس السابق لبلدية كانتربري – بانكستاون كارل عصفور وعدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات ورجال اعمال واعلام وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

قدمت المناسبة الإعلامية نادين شعّار، التي رحبت بالحضور وتحدثت عن اهداف تأسيس إتحاد أبناء الشمال والدور الذي يقوم به تجاه لبنان والشمال بشكل خاص. وهنأت الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد برئاسة طوني بوملحم خلفاً للرئيس السابق حسان مرحبا.

القى رئيس الاتحاد طوني بوملحم كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الحايك على انتخابه كما هنأ ديب على تعيينه وزيرا ونوه بالجهود التي بذلها الرئيس السابق حسان مرحبا في خدمة الاتحاد”٠

وشكر الاعضاء على ثقتهم مؤكداً ان اتحاد ابناء الشمال لم يقصر يوما ولن يدخر جهدا في تطوير خدماته ومساعداته لجميع اللبنانيين“٠
واعرب عن سعادته بوصول عدد من ابناء منطقتنا ووطننا الى مواقع القرار وفي مقدمهم ديب والحايك داعياً الى التعاون من اجل تحسين واقع مناطقنا ضمن النطاق البلدي او على صعيد مدينة سيدني ٠
كما حث على المشاركة في الاعمال الخيرية التي تعود بالخير على لبنان واهله.

ثم تحدث الوزير جهاد ديب فشكر إتحاد أبناء الشمال وأثنى على الدور الفعّال الذي يقوم به من تقديم مساعدات إنسانية تجاه عدد كبير من العائلات المحتاجة للدواء والغذاء في لبنان، وهنأ الحايك بتوليه منصب رئاسة البلدية.
والقى رئيس البلدية المنتخب حديثاً، بلال حايك كلمة شكر فيها إتحاد أبناء الشمال على التكريم . كما شكر كل من وقف إلى جانبه ودعمه خلال مسيرته منذ أن هاجر إلى أوستراليا بعمر 12 سنة“٠
كما تحدث عن الصعوبات التي واجهته مع عائلته، والتحدي الذي قام به لكي يثبت لنفسه وللآخرين معتبراً ان المثابرة والعمل الدؤوب والجهد المتواصل هم من ركائز النجاح في الحياة الخاصة والعامة وهذا ما أوصله إلى المركز الذي يشغله بكل فخر كونه من أصول لبنانية شمالية، وهو أصغر رئيس بلدية ينتخب بهذا العمر. كما اثنى على مسيرة الوزير ديب المميزة وما قدمه الرئيس السابق للبلدية كال عصفور من خدمات للجالية.
وفي ختام الحفل قدم رئيس إتحاد أبناء الشمال طوني بو ملحم دروعا تكريمية لكل من حايك و ديب وللرئيس السابق للإتحاد حسّان مرحبا تقديرا للخدمات الجلى التي قدمها على مدار ثلاث سنوات في رئاسة الاتحاد.
والقى الحاج حسان مرحبا كلمة شكر فيها الرئيس الجديد للاتحاد طوني بو ملحم ، مؤكدا ان الدرع الذي تسلمه ليس ملكه بل هو ملك الهيئة الادارية السابقة للاتحاد التي قدمت الكثير من الجهود في سبيل خدمة اهلنا في استراليا ولبنان.
وأقيم حفل عشاء بالمناسبة.