إطلاق تجمع “أصدقاء الوزير طوني بورك” في سيدني

بدعوة من الدكتور جمال ريفي وبحضور وزير الخارجية السابق بوب كار، شارك عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والعربية بحفل إطلاق تجمع ” أصدقاء طوني بورك” بهدف دعم إعادة إنتخابه في الإنتخابات الفيدرالية المقبلة.

حضر المناسبة كل من الوزير جهاد ديب ونائب مقعد كانتربري صوفي كوتسيس والنائب الفيدرالي السابق لوري فرغسون ورئيس بلدية كانتربري-بانكستاون بلال حايك وراشيل حريقة من المجلس البلدي في بلدية كانتربري-بانكستاون، والشيخ مصعب لاغا ووجوه إعلامية وإجتماعية ونحو 170 من ابناء الجالية.

الدكتور ريفي

إستهل المناسبة صاحب الدعوة الدكتور ريفي الذي أشاد بمواقف طوني بورك وتعاطفه مع قضايا الجالية وخاصة تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، ورحّب ريفي بالوزير السابق بوب كار شاكراً له على كل الجهود الإنسانية التي تبذل في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية.

وشرح الدكتور ريفي إن حركته تعتمد على المتطوعين وخاصة من الجالية الإسلامية، منوهاً ان الوزير بورك هو صديق قوي للجالية ومن مؤيدي الحقوق الفلسطينية.

وزير الخارجية الأسبق بوب كار

بدوره أعلن وزير الخارجية الأسبق بوب كار عن قناعته أن للفلسطينيين حقاً بدولة مستقلة ويجب أن يمنحهم العالم هذا الحق، وقال أن طوني بورك من مؤيدي هذا الرأي وأشاد بجهوده الجمّة في دعم القضية الفلسطنية وقطاع غزة تحديداً.

ونبّه بوب كار إن عدم الاعتراف بفلسطين قبل الانتخابات قد يؤدي إلى كارثة بالنسبة لحزب العمال، مشيرًا إلى أن الحزب قد ينتهي به الأمر في حكومة أقلية بحسب استطلاعات الرأي، وأن الاعتراف بوضع فلسطين هو شيء يجب اقراره قبل الانتخابات.

وتابع كار “إن الاعتراف بفلسطين يحظى بشعبية انتخابية ويتفق مع المشاعر العامة”.

وبوب كار هو أحد أكثر الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في حزب العمال، وهو راعي حركة الدكتور ريفي السياسية التي ستخوض حملة لدعم الوزراء طوني بورك وجايسون كلير وسط توقعات بتزايد الأصوات المناهضة لحزب العمال في دوائرهم الإنتخابية.

وكشف كار عن أنه تعامل مع الدكتور ريفي عن قرب أثناء توليه منصب رئيس حكومة نيو ساوث ويلز حيث لعب د. ريفي دوراً هاماً في القضايا التي تخص انسجام المجتمع، قائلاً ” الدكتور ريفي يحظى بإحترام الكثيرين ودعمه لطوني بورك يعني الكثير. وأنني معجب بالأثنين ولذلك قبلت الدعوة لأكون الراعي لهذه الحركة”.

الوزير ديب وبلال حايك

كذلك أشاد كل من الوزير ديب وبلال حايك بمواقف كل من كار وبورك وشددوا على متابعة الدعم لقطاع غزة وتقديم كل المساعدات اللازمة من أجل إحقاق الحق نصرة للشعب الفلسطيني.