إنجلترا تهزم أستراليا 1-صفر وديا على استاد ويمبلي

احتفل أولي واتكينز لاعب منتخب إنجلترا لكرة القدم بعودته للعب مع منتخب بلاده بتسجيل هدف الفوز 1-صفر على أستراليا وديا على استاد ويمبلي يوم الجمعة.

وقبل مواجهة إيطاليا حاملة اللقب بتصفيات بطولة أوروبا 2024 يوم الثلاثاء المقبل، استغل المدرب جاريث ساوثجيت الفرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومنح بعض الوقت للمشاركة لبعض لاعبي الفريق.

وسبق لثلاثة فقط من التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا أمام أستراليا المشاركة في أكثر من عشر مباريات دولية، وأجرى مدرب إنجلترا عشرة تغييرات على الفريق الذي تغلب على اسكتلندا 3-1 في آخر مباراة دولية لإنجلترا، حيث شارك مدافع تشيلسي ليفي كولويل لأول مرة.

وسدد واتكينز، العائد للفريق للمرة الأولى منذ مارس آذار 2022، الكرة نحو القائم البعيد في الدقيقة 57 بعد أن لعب جاك جريليش الكرة لتمر أمام المرمى. وهذا هو الهدف الثالث لمهاجم أستون فيلا والثاني تواليا مع منتخب إنجلترا، لكن بفارق 563 يوما بين الهدفين.

وأبلغ واتكينز تلفزيون (تشانل فور) “انتظرت طويلا لاستدعائي للمنتخب من جديد. كنت أتطلع لذلك ولم أكن أريد تضييع الفرصة”.

وقال “لقد كانت مباراة صعبة. لم يلعب الكثير منا معا من قبل. سجلنا الهدف وصمدنا حتى النهاية. بالطبع هناك الكثير من الأمور التي تحتاج للتحسين”.

وأجرى ساوثجيت تغييرات في الشوط الثاني أمام منافس كان من الممكن أن يتقدم بسهولة في الشوط الأول، حيث أفسح واتكينز المجال لإيدي نكيتياه الذي شارك لأول مرة في الدقيقة 73 وسط سلسلة من التغييرات على التشكيلة.

وكانت المباراة هي الودية الثانية لإنجلترا منذ مارس آذار من العام الماضي والمباراة الدولية لأولى لكرة القدم للرجال بملعب ويمبلي التي تديرها امرأة إذ أسند اللقاء للفرنسية ستيفان فرابار. وكان هذا الفوز رقم 55 لساوثجيت مدربا لمنتخب إنجلترا.

وارتدى الفريقان شارات سوداء، ووقفا دقيقة صمت على أرواح ضحايا الصراع في إسرائيل وفلسطين.