اتفاقية لزيادة الرواتب يبرمها وزير الصحة راين بارك مع نقابة الخدمات الصحية

توصل وزير الصحة راين بارك  ونقابة الخدمات الصحية الى ابرام اتفاقية لزيادة رواتب العاملين في قطاع الصحة من ذوي الأجور المنخفضة في نيو ساوث ويلز، في الوقت الذي هدد فيه الاتحاد بإضراب صناعي في مستشفيات الولاية الأسبوع المقبل.

إن عرض الحكومة لزيادة الرواتب الأساسية للعاملين الصحيين المؤهلين بمقدار 67 دولارًا في الأسبوع، بدلاً من زيادة النسبة المئوية، من شأنه أن يوفر للعاملين ذوي الأجور الأقل في القطاع أكبر دفعة نسبية.

لن تنطبق الصفقة على الأطباء والممرضات ولكنها تشمل العمال الذين يتراوحون من عمال النظافة إلى كتبة المستشفيات وضباط الأمن والمتخصصين الصحيين المتحالفين.

قال وزير الصحة راين بارك إن أعضاء نقابة الخدمات الصحية  لن يحصلوا على أكثر من غيرهم من موظفي الخدمة العامة، والفرق الوحيد هو توزيع زيادة الأجور بنسبة 4 في المائة بين العمال.

وقال “نحن لا نغير المجموع ولا نغير الحصة. وهذا يعني أن ذوي الدخل المنخفض يحصلون على المزيد بينما أصحاب الدخل المرتفع لا يحصلون على نفس القدر”.

ويسري عرض الحكومة بنسبة 4 في المائة على المسعفين، لكنهم سيسعون إلى المساواة في الأجور مع نظرائهم بين الولايات عندما يجتمعون مع الحكومة في غضون تسعة أيام.

سيتوقف أعضاء نقابة الخدمات الصحية مؤقتًا عن الإضراب أثناء بحثهم فيما إذا كانوا سيقبلون عرض زيادة  3500 دولار يوم الاثنين.