استراليا الرابعة عالميا باستيراد السيارات الصينية في 2023

احتلت استراليا المرتبة الرابعة عالميا بين الدول المستوردة للسيارات الصينية في 2023 بينما احتلت روسيا المرتبة الأولى.

كشفت عن ذلك رابطة مصنعي السيارات الصينية، حيث استوردت روسيا نحو 287 ألف سيارة، فيما جاءت المكسيك في المرتبة الثانية بنحو 159 ألف سيارة.

وحلت بلجيكا في المرتبة الثالثة، إذ استوردت نحو 120 ألف سيارة، تبعتها أستراليا باستيرادها 101 ألف سيارة ثم السعودية، فيما احتلت تايلندا المرتبة السابعة باستيرادها 69 ألف سيارة ثم الإمارات بـ60 ألف سيارة وإسبانيا والفلبين بـ58 ألف سيارة لكلتيهما.

وذكرت إحصاءات رابطة الأعمال الأوروبية أن “شيري أوتوموبيل”، و”تشيانغ جيلي هولدينغ” و”غريت وول موتور”  أكبر 3 علامات تجارية صينية في روسيا، إذ استحوذت على ثلث مبيعات السيارات الجديدة في النصف الأول من هذا العام.

وقد استطاعت الصناعة الصينية للسيارات التخلص من أغلب الانتقادات التي كانت موجه لها خلال السنوات الماضية، فيما يخص تقليد التصاميم، أو تقديم منتجات ذات جودة منخفضة , او انعدام الامان و ضعف الأداء و غيرها، حيث استطاعت صناعة السيارات الصينية الوصول إلى مستويات تتنافس حاليا مع شركات كورية و يابانية بل و تتغلب عليهم في عدد الصادرات و المبيعات، بعدما اعلنت “الرابطة الصينية لمصنعي السيارات” مؤخرا أن الصين حصدت لقب أكثر دولة مصدرة للسيارات بالربع الأول من 2023، لتتغلب على اقوى واعرق المنافسين بقطاع صناعة السيارات وهي اليابان، و ذلك بعد تصدير ما يزيد عن مليون سيارة خلال ثلاثة أشهر فقط .