استطلاع إيسانشل: تراجع التأييد لحكومة البانيزي بسبب غلاء المعيشة

وجد استطلاع مؤسسة إيسانشل الأخير أن أقل من ثلث المستطلعين (32٪) يعتقدون أن أستراليا تسير في الاتجاه الصحيح، مع 48٪ قالوا إنها تسير على الطريق الصحيح و 20٪ غير متأكدين.

وفي إشارة مقلقة لحكومة انطوني البانيزي، يعتقد أقل من ربع المستجيبين أنها تقوم بعمل “ممتاز أو أعلى من المتوسط” في مجموعة من مجالات السياسة الرئيسية: العلاقات الدولية (24٪)، وصوت السكان الأصليين (17٪) و تغير المناخ (13٪). وجاء الدعم في خانة واحدة للتعامل مع تكاليف المعيشة (9٪) والقدرة على تحمل تكاليف السكن (8٪).

فيما يتعلق بتكلفة المعيشة، حصل تصنيف أداء الحكومة بأنه أقل من المتوسط (26٪) أو ضعيف (44٪) من قبل معظم الناخبين.

فيما يتعلق بالقدرة على تحمل تكاليف الإسكان، كانت الأرقام متشابهة: قال 29٪ أن أداؤها كان أقل من المتوسط، وقال 38٪ آخر إنه أداء ضعيف.

وقال أكثر من نصف المستجيبين (52٪) أنهم “يعانون من مشاكل مالية” أو “صعوبة خطيرة” ، بينما أفاد النصف الآخر (48٪) أنهم “مرتاحون” من الناحية المالية.

ويعتقد ما يقارب من ثلثي الناخبين أن الحكومة يمكنها “بالتأكيد” أن تحدث فرقًا ذا مغزى (30٪) أو “ربما تستطيع” (37٪).

وفي تكرار لنتائج استطلاع ايار، قال 43٪ من المشاركين أنه يجب حظر إعلانات المراهنات الرياضية.

ومع توقع أن يجتمع رئيس الوزراء قريبًا مع المسؤولين التنفيذيين في التلفزيون لمناقشة الحظر التام، فضل ربع المستطلعين فقط (25٪) خيارًا أكثر ليونة وهو الحظر خلال الألعاب الرياضية فقط بينما قال حوالي 16٪ أنه يجب السماح بإعلانات المقامرة في جميع الأوقات، بينما قال 16٪ آخرون إنهم غير متأكدين.

وبعد سلسلة من أعمال القتل والعنف المسلح في سيدني، وجد الاستطلاع أن ربع إلى نصف المستجيبين يرغبون في رؤية العديد من العقاقير غير المشروعة “خاضعة للتنظيم والضرائب من قبل الحكومة بطريقة مماثلة للتبغ أو الكحول”.

جاء التأييد الأعلى لهذا النهج بالنسبة للماريجوانا (50٪) ، يليه LSD، والفطر السحري ومسببات الهلوسة المماثلة (33٪). وقال حوالي 29٪ الشيء نفسه عن أدوية الحفلات MDMA / الإكستاسي والكوكايين، وحتى الهيروين والأفيون بينما فضّل 27٪ آخرون هذا النهج بالنسبة للكيتامين.