الرابطة المارونية في استراليا تحتفل بالميلاد وتصلي للسلام

في الاحتفال السنوي الذي تقيمه الرابطة المارونية برعاية وحضور سيادة المطران انطوان شربل طربيه، انطلقت الدعوات الى السلام ورفض العنف والى التحلي بروحية العيد، وهذا ما شدد عليه راعي الابرشية في كلمته، داعياً الى انهاء دورة الموت والدمار في الارض التي ولد عليها السيد المسيح، رحمةً بالاطفال والابرياء، قائلاً: نرفع الصلاة من اجل استراليا ولبنان ونرفض الدمار والعنف والحرب في الارض التي ولد عليها السيد المسيح.
كما ان رئيس الرابطة المهندس جوزيف مكاري اكد على تمسك الرابطة بقيم الايمان، مشددا على ان هذه القناعة هي طريقنا الى الخير ، شاكرا سيادته على رعايته، مفمنا دور اعضاء الرابطه ومتمنيا للجميع اعيادا مباركة.
واللافت في الاحتفال الكلام الذي اطلقه الوزير اللبناني الاصل جهاد ديب في شرحه ابعاد المناسبة الروحيه والانسانية، مشيدا بالدور الريادي الذي يلعبه سيادة المطران انطوان شربل طربيه، ليس في قياده الابرشية المارونيه فحسب، بل على الصعيد الاسترالي العام.
اما الزميل انور حرب فوصف المطران طربيه ب”بابا نوال” الجالية إذ قال “ان سيادته يحمل في كيس العيد الاحمر المعنوي هداياه الكثيرة، وهي انجازاته وروحانيته وقيادته”.
ودعا حرب الى الصلاه من اجل استراليا ولبنان والسلام في الشرق الاوسط وخاصه في لبنان.
وكانت الرابطة برئيسها مكاري واعضائها، دعت الى السهرية الميلادية السنوية في مطعم “بابا غنوج” في باراماتا، بحضور كثيف تقدمه المطران طربيه وسعاده قنصل لبنان العام الاستاذ شربل المعكرون وعقيلته السيدة جوال والوزير ديب ورئيس بلدية جورجز ريفر سامي المير واعضاء مجالس بلديات ورؤساء الجامعة الثقافية ومؤسسات اجتماعية والزملاء الاعلاميون والرؤساء السابقون للرابطة.
عرف المناسبة بلباقته المعهوده السيد فراد فرنجي، فرحب بالجميع، متمنيا لهم اعيادا سعيدة.
وكان جو الالفة والمحبه وتبادل تهاني بالعياد مع سيادته هو القاسم المشترك لهذا الاحتفال.