الشرطة الفيدرالية الأسترالية تعتقل 3 أشخاص وتضبط 800 كيلوغرام من الكوكايين

اعتقلت الشرطة الفيدرالية الأسترالية ثلاثة رجال وأتهمتهم بمحاولة تهريب أكثر من 800 كيلوغرام من الكوكايين، إلى استراليا، مخبئة في ناقلة بضائع.

وذكرت الشرطة في بيان انها عثرت على 29 عبوة، تحتوي على العديد من المجموعات، التي تزن الواحدة كيلوغراما واحدا، من مادة مسحوق أبيض، تبين لاحقا أنها كوكايين.

وتعتقد الشرطة أن ما تم ضبطه كان سيضيف 800 كيلوغرام من الكوكايين، فور اكتمال اختبار الوزن الإجمالي ونقاء المخدرات. ويُقدر قيمة المخدرات بحوالي 320 مليون دولار استرالي.

وساعدت السلطات، التي تحقق في ناقلات البضائع السائبة المتجهة إلى موانئ غرب استراليا في 24 أيار الماضي، طاقم قارب بمقصورة طولها عشرة أمتار، اسمه “نو فيكسد ادريس”، واجه محنة، وقعت بالقرب من روتنسن آيلاند، على بعد حوالي 22 كيلومترا، قبالة ساحل بيرث.

وذكرت السلطات،أنه تم شراء القارب، نقدا، في اليوم السابق، و”بدا أن الرجال الثلاثة على متنه لهم خبرة محدودة في قيادة القوارب”.

وقال مساعد مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية برايس سكانلان “تُظهر عملية الضبط هذه أهمية التعاون بين سلطات إنفاذ القانون اذ تعمل الشرطة الفيدرالية الأسترالية بلا كلل مع الشركاء لعرقلة محاولات الجريمة المنظمة الهادفة الى استيراد كميات كبيرة من المخدرات غير المشروعة إلى أستراليا والربح على حساب المجتمع”.