المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين يقتحمون مؤتمر حزب العمال في فيكتوريا

اقتحم متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين مؤتمرا لحزب العمال كان يعقد في ملبورن، بحضور رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي.

وأدى التجمع الذي نظمه النقابيون من أجل فلسطين في مضمار سباق موني فالي في شمال غرب المدينة إلى إطلاق إنذار أمني كبير، مع إغلاق النواب داخل المكان.

وجرى إغلاق أبواب المكان بعد أن تجاوز أعضاء النقابة والناشطون المؤيدون للفلسطينيين حرس الأمن وبدأوا بالصراخ على المندوبين والمتحدثين.

ثم بدأ المتظاهرون في قصف أبواب القاعة المغلقة في مضمار موني فالي، ويصرخون على الأشخاص الموجودين بالداخل.

غادر المتظاهرون المبنى في وقت لاحق، لكن بعض نواب الولاية والنواب الفيدراليين أضطروا الى البقاء في الخارج بينما هتف الحشد وصرخوا في وجههم.

وأدى الاحتجاج إلى تأخير الخطابات الرئيسية لرئيس الحكومة الفيدرالية أنتوني ألبانيزي  ورئيسة الوزراء في فيكتوريا جاسينتا آلان.

وفي بيان على موقع X (تويتر سابقًا)، أدانت آلان الاحتجاجات وسلوك بعض المتظاهرين.

وقالت: “اليوم، جلب المتظاهرون والمتسللون العنف ورهاب المثلية ومعاداة السامية إلى الباب الأمامي لمؤتمر الولاية. وأنني أشعر بالاشمئزاز من هكذا تصرف. لا ينبغي لأحد أن يخاف من هؤلاء المتنمرين.”

كما أنتقد النائب العمالي الفيدرالي الفيكتوري وزعيم المعارضة السابق بيل شورتن بصورة لاذعة تصرف المتظاهرين.

وأضاف: “بدا الأمر وكأنهم مجموعة صغيرة من الأوغاد، الذين لا شك أن بعضهم لديهم دوافع حقيقية، لكن فكرة أن تكونوا عنيفين وعدوانيين باسم السلام هي تناقض”.

وكانت السيناتور المستقلة ليديا ثورب من بين المتحدثين في الاحتجاج، وأدانت حزب العمال لموقفه من الصراع بين إسرائيل وغزة.

وهتف الحشد وصرخوا بألفاظ بذيئة ضد حزب العمال، بينما طارد المتظاهرون الحاضرين أثناء محاولتهم دخول المبنى.

وقال بيان صادر عن النقابيين من أجل فلسطين إنهم حصلوا على دعم من العديد من النقابات للمظاهرة، بالإضافة إلى مجموعات أخرى مؤيدة للفلسطينيين مثل أمهات من أجل فلسطين.

وقال البيان: “إن حزب العمال في كل من حكومات الولايات والحكومة الفيدرالية يساعد ويحرض على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ويجب استدعاؤه وإدانته في كل فرصة”.

وتدعو المجموعة النقابية الحكومة الفيدرالية إلى قطع العلاقات العسكرية والتجارية مع إسرائيل وتدعو حكومة فيكتوريا إلى إنهاء شراكتها مع شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية Elbit Systems.

وقد أدانت الحكومة الأسترالية مراراً وتكراراً الهجوم الإرهابي الذي نفذته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي، وتواصل الدعوة إلى إطلاق سراح الرهائن.

كما يدعو إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

وفي الأسابيع الأخيرة، أعرب رئيس الوزراء عن معارضته لأي هجوم بري إسرائيلي في منطقة رفح المكتظة بالسكان.