المحطة التالية، أفريقيا

أقيم في نهاية الأسبوع الماضي المهرجان الأفريقي السنوي الثالث في أسواق الملكة فيكتوريا (Queen Victoria Markets ) في ملبورن.

هذا الحدث الذي استمر لمدة يومين، والذي أُقيم برعاية Smartraveller، وهو بوّابة الحكومة الأسترالية على الإنترنت للأستراليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج، جذب حوالي 10 آلاف شخص للرقص والأكل والاستمتاع بالثقافة الأفريقية.

وحضر الحدَث الوزير المساعد للشؤون الخارجية Tim Watts الذي علّق على الإحساس المذهل بالثقافة والمجتمع الذي ظهر في المهرجان فقد قال الوزير المساعد السيد Watts: “لقد كان المهرجان الأفريقي احتفالًا رائعًا بالثقافة والتنوّع – حيث شارك فيه أناس من كل الخلفيات.

 

“إن أحداثًا كهذا تُظهر تراث أستراليا المتنوّع وتجمع بين الناس من جميع أنحاء العالم. إنها أيضًا طرق ممتازة للتحفيز للسفر وإثارة حب السفر في النفوس. وفي هذا المجال يبرز دور Smartraveller. فهو يساعد الأستراليين على الاستعداد والتخطيط لرحلتهم كي يتمكنوا من اتخاذ خيارات مبنية على المعلومات الصحيحة أثناء وجودهم في الخارج.”

يوفر Smartraveller نصائح فيما يتعلق بجوازات السفر والتأشيرات والتأمين على السفر من خلال تقديم نصائح سفر تفصيلية لأكثر من 175 وجهة. كما أنه يقدم موارد أساسية بلغات متعددة.

يشجع الوزير المساعد السيد Watts الجميع على جعل Smartraveller.gov.au  وجهتهم الأولى عند التخطيط لسفرتهم التالية والاشتراك للحصول على التحديثات. وممّا قاله الوزير المساعد السيد Watts: “يُعتبر Smartraveller  جزءًا أساسيًا من التخطيط لرحلة إلى الخارج، فحتى لو لم تكن قد سافرت من قبل أبدًا أو إذا كنت تسافر بانتظام، من المهم البقاء مطّلعًا على آخر المعلومات.”

فيما يلي أهم النصائح من Smartraveller قبل السفر إلى الخارج:

  • تقيّد بالقوانين المحلية، فقد تكون مختلفة عن القوانين في أستراليا.
  • احترم الثقافات والأماكن المهمة التي تزورها. وهذا يشمل ارتداء الملابس المناسبة في أماكن معيّنة مثل المعابد.
  • كن حذرًا في كيفية استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي في الخارج. في بعض البلدان، قد يؤدي نشر صور فاضحة أو التعليق على قضايا محلية أو سياسية إلى وقوعك في مشكلة.
  • احتفظ بحقائبك وأغراضك بالقرب منك – لا تتركها على الأرض أو على ظهر المقعد، إذ أن ذلك يعطي اللصوص فرصة مثالية لسرقتها.
  • إذا كنت ستستأجر معدات مثل زلاجات نفاثة (جت سكي) أو دراجات رباعية، افحصها قبل استخدامها، وإذا بدا فيها شيء غير صحيح، اطلب بدلاً منها.
  • تأكّد من أن لديك الترخيص الصحيح لأي معدات تستأجرها.
  • إذا كنت تسافر بمفردك، اتخذ احتياطات إضافية – استخدم وسائل النقل الرسمية ولا تعلن أنك تسافر بمفردك.
  • تذكّر أن تحصل على تأمين سفر واقرأ النصوص الصغيرة جدًا التي في بوليصتك.
  • اترك نسخة من برنامج رحلتك وتأمين السفر مع أحبائك في أستراليا.
  • إذا لم يكن لديك جواز سفر، اترك مدة ستة أسابيع لتجديد جواز سفرك أو طلب جواز جديد.

للمزيد من المعلومات عن Smartraveller وللاطّلاع على نصائح السفر المتوفرة باللغات المختلفة، يُرجى زيارة https://www.smartraveller.gov.au/consular-services/communities