المطران طربيه يفتتح كنيسة مار شربل في بيرث

برعاية وحضور راعي الأبرشية المارونية في استراليا المطران انطوان شربل طربيه، وبحضور المونسنيور مارسيلينو يوسف والكاهن ريتشارد جبور وخادم الرعية في بيرث الكاهن طوني موسى، وعدد كبير من ابناء الرعية، تم افتتاح كنيسة مار شربل في مدينة بيرث، غرب أستراليا.

وقال المطران طربيه “بعد سنوات من الصلاة والعمل الدؤوب والتخطيط ، اجتمعنا يوم الأحد 9 تموز، بفرح كبير، لافتتاح أول رعية مارونية في ولاية غرب استراليا، كنيسة مار شربل المارونية، بيرث في شرق كانينغتون”.

وتابع سيادته “خضعت هذه الكنيسة الجميلة، كنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية سابقًا، لعملية ترميم كبيرة، ومن الملائم جدًا أن تحمل اسم القديس الماروني الرائع والمحبوب مار شربل”.

وأضاف “ومن المميز أيضًا أننا استطعنا أن نحضر رفات قديسينا مارونيين وأستراليين: مار مارون أبونا الروحي مع مار شربل والقديسة رفقا والقديس نعمة الله والقديس ماري للصليب ماكيلوب”.

وبعد تكريسه المذبح، تقدم راعي الأبرشية المطران طربيه بشكر خاص إلى أبرشية بيرث ورئيس أساقفتها المحترم، تيموثي كوستيلوي، “على السماح لنا باقتناء هذه الكنيسة وترميمها، وضمان بقائها مكانًا للقداسة والتبشير والعبادة”.

وتوجه سيادته بالشكر من خادم الرعية الكاهن طوني موسى ومن كل من ساهم في إنشاء الرعية.  كما نوّه بالنائب العام المونسنيور مارسيلينو يوسف والكاهن ريتشارد جبور على سفرهما إلى بيرث للمشاركة في هذه المناسبة.

وختم المطران طربيه بالقول “ما كان بمثابة حلم في عام 2014 عندما زرت الرعية لأول مرة هنا في شرق كانينغتون، أصبح حقيقة واقعة، قصة حقيقية للقداسة والانفتاح. وعسى أن ترشدنا نعمة مار شربل ونحن نواصل توسيع نطاق وصولنا إلى الموارنة في جميع أنحاء أستراليا، ونشر إيماننا وخدمة أبناء شعبنا أينما كانوا في هذه الأرض الحبيبة. وربنا بشفاعة القديس شربل الصامت والمصلي يرشدنا في مسيرة إيماننا”.