المنتخب الأسترالي لكرة القدم يواجه نظيره اللبناني على ملعب كومبانك باراماتا

سيواجه منتخب استراليا لكرة القدم Subway Socceroos منتخب لبنان على ملعب CommBank في باراماتا – غرب سيدني من ضمن تصفيات كأس العالم FIFA 2026™، ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من التصفيات يوم الخميس 21 مارس/آذار 2024 (الساعة 8:00 مساءً بتوقيت شرق أستراليا).
ستشهد نافذة FIFA الدولية للرجال في شهر مارس/آذار، استئناف الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.
ستكون هذه المباراة هي المرة الأولى التي يواجه فيها فريق Subway Socceroos لبنان في هذه الفترة التأهيلية، بعد الفوز على بنغلادش (7-0) وفلسطين (1-0) في افتتاح مشواره في تشرين الثاني/نوفمبر.
وأعرب الرئيس التنفيذي لإتحاد كرة القدم الأسترالية، جايمس جونسون، عن سعادته بلعب فريق Subway Socceroos أمام جماهير الفريق المحلي.
وقال جونسون: “يسعدنا استضافة فريق Subway Socceroos في تصفيات كأس العالم 2026 FIFA في ملعب CommBank، وهو مكان مشهور بمرافقه ذات المستوى العالمي”.
وتابع “هذا الحدث لا يعني فقط استئناف رحلتنا نحو كأس العالم FIFA، بل يعكس أيضاً ثقافة كرة القدم النابضة بالحياة في نيو ساوث ويلز، وذلك بفضل معدلات المشاركة الشعبية المرتفعة في المنطقة. ونحن ممتنون لدعم حكومة نيو ساوث ويلز. لقد كان لالتزامها دوراً أساسياً في جلب مثل هذه الفعاليات والتجهيزات الرفيعة المستوى إلى شواطئنا. وتعكس هذه الشراكة أيضًا التزامنا المشترك بتعزيز كرة القدم على مستوى المجتمع، بما في ذلك البطولات الوطنية للشباب التي أقيمت مؤخرًا”.
واختتم جونسون حديثه قائلاً: “إننا نتطلع إلى تقديم تجربة استثنائية للاعبين والمشجعين على حدٍ سواء”.
وقال غراهام أرنولد، مدرب فريق Subway Socceroos، إن لاعبيه استمتعوا بأي فرصة للعب أمام المشجعين الأستراليين.
وأشار أرنولد: “إن لاعبينا منتشرون في جميع أنحاء العالم عندما يلعبون لأنديتهم، والإثارة التي يتعين عليهم أن يجتمعوا معًا كمجموعة وتمثيل أستراليا كانت حجر الزاوية في نجاحنا”.
وأضاف: “إن فرصة اللعب أمام جماهير الفريق المحلي والشعور بالطاقة التي يجلبونها هي أمر ذو قيمة كبيرة بالنسبة لنا، فهي توفر دفعة هائلة، ليس فقط في تلك اللحظات الفردية ولكن للعديد من اللحظات التي تليها في رحلة التأهل”.
وختم بالقول “بالنسبة لأمثال ماتي رايان وميتش ديوك وكيانو باكوس وآخرين من نيو ساوث ويلز، من المهم أن يستمتعوا بفرصة ارتداء القميص الأسترالي في مسقط رأسهم أمام الأصدقاء والعائلة. ولا يهم عدد المرات التي يحدث فيها ذلك، فاللعب أمام أولئك الذين ساعدوك في رحلتك عبر كرة القدم هي تجربة رائعة، والاحتفال بذلك جزء لا يتجزأ من الثقافة التي بنيناها داخلنا”.