تحذير الاستراليين الذين يزورون الهند من تزايد خطر العنف

 

ناشدت الحكومة الفيدرالية الأستراليين الذين يزورون الهند اتخاذ “درجة عالية من الحذر” مع تزايد عدد المظاهرات العنيفة في منطقة مانيبور.

وقالت الحكومة في منشور “سمارترافيلر”: “يتعين توخي درجة عالية من الحذر في الهند بشكل عام بسبب التهديد الكبير للنشاط الإرهابي والاضطرابات المدنية والجريمة”.

تأتي نصائح السفر المطورة للأستراليين وسط اضطرابات متزايدة في ولاية مانيبور شمال شرق البلاد.

ونبهت الحكومة الأسترالية: “يستمر حظر التجول والقيود في أجزاء من مانيبور في أعقاب مظاهرات عنيفة أسفرت عن وقوع إصابات. وزادت وكالات الأمن من وجودها في المنطقة”.

وأشارت “لا تزال خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول معطلة، وخدمات النقل معطلة. وقد يتم فرض مزيد من القيود في غضون مهلة قصيرة.”

يجب على الأستراليين في مانيبور تجنب المظاهرات والتجمعات العامة الكبيرة، واتباع نصيحة السلطات المحلية، وأخذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات.

أدت الاشتباكات في مانيبور منذ أوائل ايار بين مجموعتين عرقيتين مهيمنتين إلى مقتل أكثر من 150 شخصًا وتشريد أكثر من 50 الف.

في الشهر الماضي، ظهر مقطع فيديو يظهر اعتداء على امرأتين يتم عرضهما عاريتين وتحسسهما في الولاية.  واندلع الصراع في مانيبور بعد أن احتجت الأقلية كريستيان كوكيس على مطالبة معظمها من الهندوس ميتيس للحصول على وضع خاص يسمح لهم بشراء الأراضي في التلال التي يسكنها كوكيس والمجموعات القبلية الأخرى والحصول على نصيب من الوظائف الحكومية.