تنبيه من حالات أصابات بالحصبة في غرب سيدني

تنصح دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز الناس بأن يكونوا متيقظين لعلامات وأعراض الحصبة بعد إخطارهم بحالة مؤكدة للإصابة بالحصبة كانت معدية أثناء زيارة بعض المواقع في الغرب الداخلي والجنوب الغربي لسيدني.

عاد الرضيع البالغ من العمر تسعة أشهر مؤخرًا من آسيا حيث تفشى مرض الحصبة في العديد من البلدان بما في ذلك باكستان والهند.

حددت هيئة الصحة في نيو ساوث ويلز الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالرضيع واتصلت بهم لترتيب العلاج الوقائي إذا لزم الأمر.

وربما تعرض الأشخاص أيضًا للعدوى عندما زارت الحالة موقع Five Star Coffee and Nuts على طريق Yerrick Road، في منطقة لاكمبا يوم الجمعة 12 كانون الثاني بين الساعة 3 مساءً و5 مساءً.

وقالت مديرة الصحة العامة في منطقة الصحة المحلية في سيدني الدكتورة لينا جوبتا، إنه على الرغم من أن هذا الموقع لا يشكل أي خطر مستمر، إذا قمت أنت أو أي شخص تعرفه بزيارة هذا المتجر خلال هذا الوقت، فمن المهم أن تكون على اطلاع على الأعراض.

وشرحت الدكتورة جوبتا: “الأعراض التي يجب الانتباه إليها تشمل الحمى والتهاب العينين والسعال، وعادة ما يتبعها بعد ثلاثة أو أربعة أيام طفح جلدي أحمر اللون ينتشر من الرأس إلى بقية الجسم”.

الحصبة مرض يمكن الوقاية منه باللقاحات وينتشر عن طريق الهواء عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب بالعدوى.

وأوضحت “قد يستغرق ظهور الأعراض ما يصل إلى 18 يومًا بعد التعرض، لذلك من المهم أن يظل الأشخاص يقظين إذا تعرضوا، وإذا ظهرت عليهم الأعراض، فيرجى الاتصال بطبيبك العام أو قسم الطوارئ للتأكد من أنك لا تقضي وقتًا في غرفة الانتظار مع مرضى آخرين”.

وأضافت “يجب أن يكون هذا بمثابة تذكير للجميع للتأكد من أنهم محميون ضد الحصبة، وهي معدية للغاية. ويحتاج أي شخص ولد خلال عام 1966 أو بعده إلى التأكد من حصوله على جرعتين من لقاح الحصبة، وهذا مهم بشكل خاص قبل السفر إلى الخارج، حيث يحدث تفشي مرض الحصبة في عدة مناطق من العالم في الوقت الحالي”.

يعتبر لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) حماية آمنة وفعالة ضد الحصبة وهو مدرج في برنامج التحصين الوطني (NIP) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 شهرًا. كما أنه مجاني في نيو ساوث ويلز لأي شخص ولد خلال عام 1966 أو بعده ولم يحصل على جرعتين بالفعل.

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا تعديل جدول لقاح MMR الخاص بهم لتلقي جرعتهم الأولى في وقت مبكر إذا كانوا يسافرون إلى مناطق تعتبر عالية الخطورة للإصابة بالحصبة بعد التشاور مع طبيبهم العام.

يجب على الأشخاص غير المتأكدين مما إذا كانوا قد حصلوا على جرعتين أن يحصلوا على اللقاح، لأن الجرعات الإضافية آمنة. وهذا مهم بشكل خاص قبل السفر. يتوفر لقاح MMR لدى الأطباء العامين (جميع الأعمار) والصيدليات (الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات).

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك تعاني من أعراض الحصبة، أو كانت لديك أسئلة حول الحصبة، فيرجى الاتصال بطبيبك العام أو Healthdirect