ثلاثة من كل أربعة أستراليين يقولون إنه يجب وضع حد أقصى للإيجارات

يعتقد ثلاثة من كل أربعة أستراليين أنه يجب إما تقييد الإيجارات بمعدل التضخم أو تجميدها حتى تتحسن الظروف الاقتصادية، وفقًا لآخر استطلاع لمؤسسة Guardian Essential.

ومن خلال تقديم خيارات حول سياسات الإيجار، أيد 44٪ من المستجيبين البالغ عددهم 1151 زيادة سنوية في الإيجارات بما لا يزيد عن التضخم، بينما اعتقد 34٪ أنه يجب تجميد الإيجارات حتى يتحسن الاقتصاد.

أظهر تفصيل آخر للإجابات أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات مالية أو يواجهون صعوبات مالية خطيرة كانوا أكثر حماساً لدعم تجميد الإيجار (42٪). وكان الأشخاص الذين قالوا إنهم مرتاحون أو آمنون أكثر ميلًا لدعم زيادة الإيجارات المرتبطة بالتضخم (46٪).

دعم نصف أولئك الذين يستأجرون تجميدًا إجماليًا للإيجارات – وهو مطلب رئيسي للخضر، الذين يسعون لكسب دعم من ثلث الأستراليين الذين يستأجرون.

ولقد أصبحت مسألة  الإيجارات قضية سياسية فدرالية ساخنة على الرغم من كونها مجالًا للولايات والأقاليم، حيث ربط الخضر محنة المستأجرين بخطة الإسكان للحكومة الفيدرالية.

يرفض حزب العمال حتى الآن التزحزح عن مطالب الحزب بتجميد الإيجارات أو تحديد سقف الإيجار مقابل دعمه لتمرير صندوق الإسكان الأسترالي المستقبلي البالغ 10 مليارات دولار.