حملة تساعد الأستراليين من خلفيات ثقافية ولغوية متنوّعة على فهم العدوى المنقولة جنسيًا  (STI)

حملة  Beforeplay(’قبل المداعبة‘) الجديدة تساعد الأستراليين من خلفيات ثقافية ولغوية متنوّعة (CALD) على فهم العدوى المنقولة جنسيًا  (STI)

أطلقت دائرة الصحة ورعاية المسنين حملة توعية جديدة رائدة لتشجيع الشباب على اتخاذ إجراءات للوقاية من العدوى المنقولة جنسيًا (STI) من خلال إجراء الفحص بانتظام وممارسة الجنس الآمن.
وكانت حملة Beforeplay قد أُطلقت في 14 كانون الثاني/يناير استجابةً لارتفاع معدل انتشار أنواع العدوى المنقولة جنسياً التي يمكن الوقاية منها، مثل الزهري والسيلان والكلاميديا في أستراليا. تذكّر الحملة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 34 عاما، وهي الفئة العمرية التي تحدث فيها معظم بلاغات الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا، بأن إجراء الفحوص بشكل منتظم جزء أساسي من الصحة الجنسية وسلوكيات الجنس الآمن.
في معرض حديثه عن حملة Beforeplay، قال وزير الصحة ورعاية المسنين وعضو البرلمان، Mark Butler:

“لقد انقضى ما يقرب من 15 عامًا منذ قيام الحكومة الأسترالية بآخر حملة توعية رئيسية تتناول العدوى المنقولة جنسيًا. وبما أن الأبحاث الأخيرة تبيّن أن واحدًا من كل 6 أستراليين سيُصاب بأحد أنواع العدوى المنقولة جنسيًا، ومع ارتفاع معدلات الإصابة، خاصة بين الشباب، فإن حملة من هذا النوع هي تذكير في الوقت المناسب بالخطوات البسيطة التي ينبغي للجميع اتباعها للبقاء متحكّمين بصحتهم الجنسية وتجنّب انتقال العدوى المنقولة جنسيًا. وهي سوف تساعد على خفض الشعور بالوصمة التي تحيط بإجراء فحص العدوى المنقولة جنسيًا والوقاية منها. “

من المهم أن نتذكر بأنه يمكن علاج معظم حالات العدوى المنقولة جنسيًا، ولكن الاكتشاف المبكر ضروري. والفحص المنتظم هو الطريقة الوحيدة للتحقّق ممّا إذا كان الشخص مصابًا بعدوى منقولة جنسيًا، لأنه يمكن أن يكون الشخص مصابًا بها دون أن يعرف ذلك. وغالبًا ما تكون الفحوص بسيطة مثل اختبار البول أو الدم، ويمكن إجراؤها في عيادات الأطباء العامّين أو عيادات الصحة الجنسية المحلية أو مراكز الصحة المجتمعية.
ونظرًا للحساسية والتحريم المحيطَين بالعدوى المنقولة جنسيًا داخل المجتمعات المتنوعة ثقافيًا ولغويًا (CALD)، 
فقد أعدّت الدائرة مجموعة متنوّعة من الموارد الحصرية لها للمساعدة في زيادة الوعي بالصحة الجنسية وفهمها،
بما في ذلك الوقاية من العدوى المنقولة جنسيًا والفحوص الخاصة بها وعلاجها في تلك المجتمعات. وسوف تساعد هذه الموارد أيضًا في ضمان تمتع أبناء تلك المجتمعات بالسرية والتقدير فيما يتعلق بفحوص العدوى المنقولة جنسيًا وعلاجها، ومعالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية داخل المجتمعات وثيقة الترابط. تتوفر هذه الموارد باللغات العربية والكورية والبنجابية والصينية المبسّطة والصينية التقليدية والتايلاندية والفيتنامية، ويمكن تنزيلها هنا:  https://www.health.gov.au/sti/translated-resources
للمزيد من المعلومات عن الحملة والوصول إلى الموارد باللغات المختلفة، تفضّل بزيارة الموقع الرسمي على العنوان www.health.gov.au/STI.
إذا كان لديك أي استفسارات إعلامية، يُرجى التواصل مع:
prithvi@culper.com.au – Prithvi Rao