حملة جديدة تشجع على إقامة علاقات محترمة في جميع أنحاء أستراليا

تطلق حكومة حزب العمال برئاسة أنطوني ألبانيزي اليوم حملة جديدة للمساعدة في الحد من حالات العنف الجنسي في أستراليا من خلال تحسين فهم المجتمع ومواقفه بشأن الموافقة والعلاقات المحترمة .

تساعد حملة الموافقة البالغين على أن يكون لديهم الاطّلاع والفهم بشأن الموافقة حتى يشعروا بالراحة والثقة عند إجراء محادثات مع الشباب. تطرح الحملة السؤال التالي: ”إذا كنا لا نعرف الإجابات، فكيف سيعرفها أطفالنا؟“.

إن الحدّ من العنف الجنسي أولوية رئيسية بموجب الخطة الوطنية لإنهاء العنف ضد النساء والأطفال 2022-2032، وذلك نظرًا لتعرّض واحدة من كل 5 نساء وواحد من كل 16 رجلاً في أستراليا للعنف الجنسي منذ بلوغ سن 15 عامًا.

وكما هو الحال مع العنف ضد النساء، يعرف الأستراليون أن ممارسة الجنس دون موافقة خطأ، ولكن هناك مستويات عالية من التشوّش بشأن تعريف الموافقة ومن هو المسؤول في الحالات التي لا تكون فيها موافقة.

أكّدت وزيرة الخدمات الاجتماعية أماندا ريشوورث أن هذه الحملة جزء أساسي من التزام الحكومة المستمر بإنهاء العنف القائم على جنس الشخص خلال جيل واحد.

وقالت الوزيرة ريشوورث “إن الهدف من اكتساب المعرفة بشأن الموافقة لا يقتصر على الحدّ من الضرر، بل يتعلق بتزويد الجيل القادم بالمهارات اللازمة لإقامة علاقات آمنة وصحية مدى الحياة.

”وعلى الرغم من أن الأبحاث تظهر أن 86% من الأستراليين يتفقون على ضرورة تحدّث البالغين مع الشباب عن الموافقة، فإن الكثير منّا لا يتحدثون عنها على الإطلاق، لأن ذلك قد يخلق لدينا شعورًا بعدم الارتياح والحرج.

”تشجع هذه الحملة الوطنية الناس على معرفة المزيد عن الموافقة، والتحدث عنها مع البالغين الآخرين، وفي نهاية المطاف بناء فهم مجتمعي مشترك للموضوع لما فيه فائدة الجيل القادم.“

سيتم إبراز حملة الموافقة على التلفزيون والفيديو عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ودور السينما لتشجيع البالغين على التحقّق من فهمهم للموافقة وإجراء محادثات عنها مع بعضهم البعض – ثم مع الشباب.

سوف تعتمد هذه الحملة على العمل الذي تمّ إنجازه ضمن حملة أوقفه من البداية لتعزيز المواقف والسلوكيات الإيجابية بشأن العلاقات المحترمة والمساواة بين الجنسين بين الشباب من خلال استهداف البالغين المؤثرين الرئيسيين.

تظهر الأدلة أهمية تقديم أمثلة إيجابية عن الموافقة للشباب بطريقة مناسبة لأعمارهم خلال سنواتهم الأولى وخلال مرحلة المراهقة لمساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة لإقامة علاقات محترمة وتقليل الضرر.

وفي حين أن ثلاثة من كل أربعة أستراليين يوافقون على أن الموافقة موضوع مهم للغاية، فإن لدى واحد من كل شخصين بالغَين تشوّش في فهمهم للموافقة.

يتأثر حوالي 25% من المراهقين في أستراليا بشخصيات وسائل التواصل الاجتماعي الذين يشيعون الصور النمطية الضارة بين الجنسين ويتغاضون عن العنف ضد النساء.

وقالت الوزيرة المساعدة لمنع العنف العائلي جاستين إيليوت إن إيصال رسائل واضحة إلى الشباب أمر بالغ الأهمية لتحقيق التحوّل الثقافي.

وأضافت الوزيرة المساعدة إيليوت “هناك الكثير من الرسائل والخرافات المتناقضة بشأن الموافقة، لذا من المهم جدًا أن نقدم الوضوح والاتساق في الرسائل.

”والواقع، أنه في أستراليا، تعرّضت واحدة من كل خمس نساء كما تعرّض واحد من كل ستة عشر رجلاً للعنف الجنسي منذ بلوغ سن 15 عامًا، مع ترجيح تعرّض النساء لذلك العنف على يد شركائهن الحميمين“.

”سوف تضمن هذه الحملة أن يكون لدى كل فرد في المجتمع فهم أفضل بشأن الموافقة وأن تساعدنا على العمل معًا لمنع هذا العنف.“

هذا، وقد خصّصت الحكومة 40 مليون دولار لتمويل حملة الموافقة الوطنية.

وقد استرشدت الحملة بأبحاث تنموية مكثفة أجريت مع أكثر من 2600 أسترالي وأسترالية، إلى جانب التشاور مع لجنة خبراء في مجال العنف الجنسي والموافقة. ومن هؤلاء الخبراء شانل كونتوس، وهي مؤسِسة Teach Us Consent (علّمونا الموافقة)؛ وكاثرين فوردايس، عضو مجلس إدارة ’الجمعية الوطنية للخدمات ضد العنف الجنسي‘ وليزات تويسلتون، رئيسة  Engagement at No To Violence’المشارَكة في مناهضة العنف.

وقالت السيدة تويسلتون عن الحملة: ”بالمقارنة مع كل حملة موافقة أخرى في التاريخ، هذه الحملة هي حقًا الأفضل. إنها تدعو الناس وتجذبهم بطريقة رائعة فعلاً. عمل ممتاز.“

وقالت السيدة كونتوس، وهي أيضًا من سفراء الحملة: ”إنه لأمر مثير حقًا أن يتم عرضها في جميع أنحاء أستراليا. أعتقد أن تأثير جعل المحادثات العامة عن الموافقة أمرًا طبيعيًا سوف يكون خطوة مهمة.“

وقال دانيال برينسيب، سفير الحملة: ”لدينا مثل هذه الفرصة لمساعدة الشباب على إقامة علاقات صحية وفهم طبيعة العلاقة الحميمة الحقيقية.“

سوف يتم إنشاء موقع إلكتروني مخصّص، هو consent.gov.au، للمساعدة في توسيع نطاق فهم الموافقة من خلال مولّد أسئلة تفاعلي بعنوان ’تحقّق من فهمك‘ و’بطاقات المفاهيم الخاطئة‘ التي ستكشف زيف الخرافات الشائعة بشأن الموافقة.

وسوف يحتوي الموقع الإلكتروني أيضًا على نشرات إرشادية لإجراء المحادثات تتضمن خمسة مفاهيم أساسية حول الموافقة، وذلك لمساعدة البالغين على التحدث مع بالغين آخرين عن الموافقة ثم التحدث مع الأطفال والشباب.

تعتمد الحملة على استثمار حكومة حزب العمال برئاسة السيد Albanese بقيمة 3,4 مليار دولار في مجال سلامة النساء. ولمعالجة موضوع الموافقة والعلاقات المحترمة على وجه التحديد، يتضمن التمويل ما يلي:

  • 6,5 مليون دولار لمشروع تجريبي لتكنولوجيا الضمانات المتعلقة بالسن لحماية الأطفال من المحتوى الضار، مثل المواد الإباحية وغيرها من خدمات الإنترنت المقيّدة بسنّ الشخص.
  • 3,5 مليون دولار لبرنامج Teach Us Consent (علّمونا الموافقة) لإعداد وتوزيع موارد خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي للشباب الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق بشأن الموافقة والضرر الجنسي والعلاقات الجنسية الصحية.
  • 8,3 مليون دولار لتصميم وتنفيذ وتقييم عدة تجارب صغيرة النطاق لمنع الضرر الجنسي والعنف.
  • 3,5 مليون دولار لتجربة وتقييم الذكورة الصحية(Healthy MaTE) للمساعدة في إعطاء الأطفال في سن المدرسة فهمًا أكبر لطرق إقامة علاقات صحية مع الذكورة ولتجهيز هذه المجموعة بشكل أفضل لإقامة علاقات أكثر صحة ورضى.
  • 83,5 مليون دولار لتدبير ’تعليم الموافقة والعلاقات المحترمة‘ الذي يهدف إلى ضمان حصول الطلاب من المرحلة التأسيسية إلى صف السنة 10 على تعليم مناسب لأعمارهم حول العلاقات الإيجابية والمحترمة والموافقة.
  • 100,4 مليون دولار لمؤسسة Our Watch خلال الفترة 2022-2027 لمواصلة عملها المهم كرائدة وطنية في مجال الوقاية الأولية. ويتضمن ذلك تمويل The Line الذي هو حملة التسويق الاجتماعي الوقائية الأولية لدى .Our Watch

إذا كنت تعاني أو كان أي شخص تعرفه يعاني من العنف المنزلي أو العائلي أو الجنسي أو معرضًا لخطر التعرض له، اتصل بـ  1800 RESPECT على  الرقم  1800732737، أو دردش على الإنترنت عبر www.1800RESPECT.org.au، أو أرسل رسالة نصيّة على الرقم .0458 737 732

إذا كنت قلقًا بشأن سلوكك أو استخدامك للعنف، يمكنك الاتصال بـ ’خدمة إحالة الرجال‘ على الرقم

1300 491766   أو زيارة الموقع .http://www.ntv.org.au

هل تشعر بالقلق أو بأنك لست على ما يرام؟ هناك مكان آمن للتحدّث حيث لا تشعر بالخجل ولا تتعرّض للحكم عليك. تحدث إلى أحد موظفي الدعم في الأزمات لدى 13YARN على الرقم 139276 . هذه الخدمة متوفرة 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

للمزيد من المعلومات عن حملة الموافقة، تفضّل بزيارة .consent.gov.au/translated-resources