داتون لنواب الإئتلاف: استعدوا للانتخابات هذا العام

طلب زعيم المعارضة بيتر داتون من نواب الائتلاف الاستعداد للانتخابات الفيدرالية التي قد تجري في وقت لاحق من هذا العام، حيث يسعى إلى تعزيز الوحدة والانضباط بين النواب الليبراليين والوطنيين وسط معركة مع حزب العمال بشأن تخفيضات الضرائب الشخصية.

وقد أبلغ داتون غرفة حزب الائتلاف أن يتوقع النواب إجراء انتخابات هذا العام والاستعداد لمواجهة الحكومة بشأن خططها “لإعادة توزيع” الثروة من خلال التغييرات الضريبية بما في ذلك خطط الاستعداد السلبي للعقارات الاستثمارية.

وفي حين رفض رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي علنًا فكرة تغيير قواعد الديون السلبية والإعفاءات الضريبية على مكاسب رأس المال للعقارات الاستثمارية، حدد داتون موقفه بشأن استبعاد التغيير في ظل الائتلاف وجادل بأن حزب العمال سيتحرك بشأن هذه القضية بطريقة تلحق الضرر بالأسر والمستثمرين.

وقال متحدث باسم الائتلاف بعد اجتماع الوطنيين والليبراليين: “جاءت رسالة داتون إلى غرفة الحزب المشتركة هي الالتزام بالرسالة وممارسة الانضباط، لأن هذه حكومة ضعيفة ورئيسها ضعيف”.

وشدد داتون “تدفع العائلات الثمن من خلال ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء والمواد الغذائية والبقالة. ونحن بحاجة إلى الدفاع عن الأسر والشركات الصغيرة”.

وذكر أيضًا أننا يمكن أن نتوقع إجراء انتخابات هذا العام، لذا استعدوا للحملة وانشروا رسالتكم.

ودعا داتون إلى إجراء انتخابات مبكرة في 25 كانون الثاني، في أول رد له على قرار ألبانيزي بالتراجع عن وعده الانتخابي وإصلاح المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية، لكنه لم يكرر الطلب مؤخرًا.

ومع تحديد موعد انتخابات دونكلي الفرعية في 2 أذار في الدائرة الانتخابية الواقعة خارج ملبورن والتي يسيطر عليها حزب العمال فيما الائتلاف يسعى للفوز بها، أصّر داتون أمام أعضاء غرفة الحزب القيادية أنهم “في السباق” في الانتخابات الفرعية، إلا أنه لم يقل أنه يتوقع الفوز.