رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي يريد المضي قدما في المصالحة

طرح رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي تقرير سد الفجوة في مجلس النواب بالقول في خطابه إن الحكومة تريد دفع المصالحة إلى الأمام والسعي إلى نتائج أفضل للسكان الأصليين الأستراليين.

وتابع ألبانيزي “عقود من الإصرار على أن الحكومة تعرف الأفضل جعلت الأمور أسوأ. يجب أن نجد طريقة أفضل، ويجب أن نجدها معًا. الأستراليون يريدون سد الفجوة ويؤمنون بالفوز العادل. تريد الحكومة دفع المصالحة إلى الأمام والسعي لتحقيق نتائج أفضل للسكان الأصليين الأستراليين”.

وأوضح ” إن الحكومة عازمة على العمل مع السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس لخلق فرص جديدة وتحقيق نتائج أفضل على المستوى المحلي. ويجب علينا توفير وظائف حقيقية بمهارات حقيقية، وهو ما يعني فرصًا حقيقية لشعوب الأمم الأولى. ولهذا السبب ننتقل من برنامج التنمية المجتمعية الفاشل”.

وأضاف ألبانيزي “أعلن اليوم عن إنشاء برنامجنا للوظائف والتنمية الاقتصادية. هذا هو النهج الأفضل. وسيمول المنظمات المجتمعية لخلق 3000 فرصة عمل في المناطق النائية، وظائف حقيقية بأجور مناسبة وظروف لائقة”.

ولفت رئيس الوزراء الى إن تركيز حكومته على الإسكان ساعد أفراد مجتمع السكان الأصليين، حيث تعاني أجزاء من الإقليم الشمالي حاليًا من أسوأ معدلات الاكتظاظ في أستراليا.

وقال إن هذه السياسات ضرورية لأن “الكثير من إمكانيات الحياة تبدأ بالاستقرار والأمن في مكان نسميه وطننا”.

وختم بالقول  “كجزء من تركيزنا على الإسكان، عملت حكومتي مع حكومة الإقليم الشمالي لتكثيف بناء المساكن النائية من أجل معالجة أسوأ معدلات الاكتظاظ في البلاد”.