رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي يشيد بالتقدم المحرز في تشييد مطار غرب سيدني

أشاد رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بالتقدم المحرز في مشروع تشييد مطار غرب سيدني في بادجري كيرك، ووصفه بأنه يغيّر وجه المناطق الغربية، فيما  أعلنت شركتا الطيران كوانتس وجيتستار عن خطط لبدء الرحلات الجوية من المطار عند افتتاحه في عام 2026.
في مؤتمر صحفي بمناسبة بلوغ منتصف الطريق لبناء المشروع، قال رئيس الوزراء إن المطار الجديد سيوفر  الكثير من الوظائف والفرص.
وأشار الى اهمية المطار الجديد في نقل التركيز من وسط المدينة الى غرب سيدني، قائلاً “لذلك بدلاً من النظر دائمًا إلى الداخل نحو الشرق ونحو المدينة، فإنه يتطلع إلى الخارج إلى غرب سيدني حيث يعيش معظم سكان هذه المدينة العالمية العظيمة.
ونوّه البانيزي “إن الوصول إلى علامة منتصف الطريق في البناء هو أكثر من مجرد شيء يتم تحديده في التقويم. إنه يسمح لنا بالإشارة إلى الفوائد التي يجلبها هذا المشروع بالفعل إلى غرب سيدني”.
وأضاف أن تلك المزايا تضمنت “أكثر من 400 مليون دولار” من الأموال لشركات غرب سيدني بالإضافة إلى خلق 4300 وظيفة كنتيجة مباشرة للمشروع، مع توقع خلق أكثر من 11000 فرصة عمل من إنشاء المطار بحلول وقت افتتاحه.
وأفاد ألبانيزي أيضًا أن مجمع الأعمال الذي تم بناؤه في المطار سيتجاوز حجم منطقة الأعمال المركزية في مدينة باراماتا، وأعلن أن أكثر من 250 شركة قد شاركت بالفعل في العمل في المشروع.
ويتوقع الإنتهاء من بناء المطار الجديد المطار  في أواخر عام 2026 وسيستضيف اثنتين من أكبر شركات الطيران في أستراليا.