رئيس الوزراء يدعم انضمام فريق بابوا غينيا الجديدة إلى الرغبي ليغ الأسترالي

صرّح رئيس الحكومة أنتوني ألبانيزي أنه “أمر جيد” لبابوا غينيا الجديدة أن يكون لها فريقها الخاص في بطولة الرغبي ليغ الأسترالي، ملتزما مرة أخرى مع حكومته بدعم توسيع البطولة.

وشدد ان الخطوة قد تؤكد قريبًا خطط التوسع التي طال انتظارها، بما في ذلك إضافة فرق في باوا غينيا الجديدة أو بيرث أو أماكن أبعد.

وقد دعمت الحكومة فريقًا جديدًا في دوري الرغبي ليغ في بابوا غينيا الجديدة – حيث يُعتقد أن دعمها يهدف جزئيًا إلى مواجهة نفوذ الصين في المنطقة.

وشرح ألبانيزي “سيكون أمرًا جيدًا للتنمية الاقتصادية في بابوا غينيا الجديدة، وكذلك للعلاقة بين دولتينا العظيمتين مع اقترابهما من الذكرى الخمسين لاستقلالهما، أن يكون لديهما فريق في بطولة الرغبي ليغ الأسترالي”.

ونوّه إنه يعتقد أن فريق بابوا غينيا الجديدة “سيسير بشكل جيد” وسيكون “قوة” في البطولة.

على صعيد آخر، ادعى رئيس الوزراء أن الائتلاف يخفي خططه للطاقة النووية، وقال لراديو ABC سيدني إن المعارضة “لن تخبر مستمعيك أو أي شخص آخر أين سيكونون”.

وعاد ألبانيزي وتحدث عن خصومات فاتورة الطاقة البالغة 300 دولار في الميزانية بعدما سُئل عن خطاب الرد على الميزانية الذي ألقاه زعيم المعارضة بيتر داتون، حيث اقترح خفض الهجرة، واصفاً الافتراض القائل بأن تغييرات داتون في الهجرة سيكون لها تأثير كبير على المجتمع الأسترالي بأنه “سخيف”، قائلًا إن التغييرات ستكون صغيرة.

وتابع “أنت في الواقع بحاجة إلى سياسات جادة بدلاً من الشعارات. لقد عرض بيتر داتون ثلاثة ردود على الميزانية ولم يتوصل بعد إلى سياسة واحدة محددة التكلفة، سواء كانت هذه السياسة، أو ما إذا كانت المفاعلات النووية، حيث لن يقول من سيمولها وكم سيكون عددها، وأين سيتم تمويلها.

وقال ألبانيزي “سيكون الأمر كذلك، على الرغم من أن ديفيد ليتلبرود قال بالأمس فقط إنه تم بالفعل إجراء استطلاع للمواقع”.

ورفض ألبانيزي فكرة أن الميزانية ستكون تضخمية.