رئيس حزب الخضر يكرر نيته الدفع من أجل الاعتراف بفلسطين في البرلمان

كرر زعيم حزب الخضر، آدم باند، عزمه (الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي) على تقديم اقتراح في البرلمان “من أجل أن تعترف أستراليا بفلسطين”.

وفي منشور على X ، قال باندت: “يقول حزب العمال اليوم إنه يؤيد الاعتراف بفلسطين. سنتحرك في البرلمان الأسبوع المقبل لكي تعترف أستراليا بفلسطين. دول أخرى تفعل ذلك. دعونا نرى كيف يصوت حزب العمال”.

وكان باندت يرد على تعليقات مساعد وزير الخارجية تيم واتس، الذي قال إن حزب الخضر أعطى الأولوية للشعارات على الجوهر. وقال واتس إن أي شخص جاد بشأن السلام الدائم “يعلم أن ذلك يتطلب حل الدولتين – دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل”.

وسئل باندت عما إذا كان يؤيد حل الدولتين، فقال “وجهة نظرنا هي أن الإسرائيليين والفلسطينيين يحق لهم على حد سواء العيش في سلام وأمن وممارسة حقوقهم في تقرير المصير وفقا لقرارات الأمم المتحدة” والقانون الدولي وإذا كان هذا هو ما يختارونه لتقرير المصير، فهذا هو ما يختارونه لتقرير المصير”.

وقد تهرب باندت من الأسئلة حول ما إذا كان حزبه يدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأثار موقفه انتقادات من الحكومة العمالية، حيث قال مساعد وزير الخارجية تيم واتس: “على الرغم من كل شعاراتهم حول الحرب، ليس لدى الخضر ما يقولونه بشكل جوهري حول إنهاء دائرة العنف وتحقيق السلام الدائم”.