رفع سن التقاعد من 65 الى 67 عاما في استراليا

بات على الأستراليين الانتظار حتى سن 67 حتى يتمكنوا من الحصول على معاش السن.
يعود تاريخ ما يسمى ب “سن التقاعد” الأصلي وهو 65 للرجال إلى عام 1909.
تقرر رفع سن المعاش التقاعدي للنساء من 60 إلى 65 بين عامي 1995 و 2013. وقد تقرر رفعه على جميع الأستراليين على مراحل اعتبارًا من تموز 2017، في عملية انتهت في 1 تموز 2023.
يعني بدء التغيير الأسترالي بعد عام 2017 أنه لم يؤثر على دخل التقاعد للعمال الأستراليين إلا بعد سنوات عديدة من الإعلان عن التغيير لأول مرة، ولم يؤثر على دخول المتقاعدين على الإطلاق.
وكان التغيير الذي تم إقراره في عام 2009 جزءًا من برنامج أوسع للإصلاحات شمل أكبر زيادة فردية في معاشات الشيخوخة والعجز ومدفوعات مقدمي الرعاية.
أولئك الذين يخسرون من رفع سن التقاعد سيكونون أولئك الذين لديهم أقصر متوسط عمر متوقع، كون متوسط العمر المتوقع للرجال من السكان الأصليين يقل بنحو تسع سنوات عن الرجال من غير السكان الأصليين ونساء السكان الأصليين أقل بحوالي ثماني سنوات.
وقد دفع هذا التغيير عددًا كبيرًا من الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر والذين كانوا سيحصلون ذات مرة على معاش تقاعدي إلى مدفوعات البطالة المنخفضة جدًا للباحثين عن عمل.
ارتفع عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يتلقون مدفوعات العاطلين عن العمل من صفر في عام 2017 إلى 40300 بحلول ايار من هذا العام ، وسيصعد العدد أكثر بسبب التغيير الذي حدث هذا الشهر.
هؤلاء الأشخاص يتأثرون سلباً  من هذا التغيير، حيث أن مستوى الدفع للعاطل عن العمل الأكبر سنًا هو نحو 300 دولار أقل من معاش السن كل أسبوعين، وهي فجوة لن يصار تقليصها إلا بشكل طفيف من خلال الزيادات المعلنة في أحدث ميزانية للكومنولث.
اللافت انه لم يتم إيلاء سوى القليل من الاهتمام نسبيًا بهؤلاء الأشخاص، الذين يعتبرون من بين أفقر السكان الأستراليين بسبب انخفاض مستوى الدفع وسط احتمالات محدودة للغاية بشأن القدرة على تحسين ظروفهم.