زعيم المعارضة بيتر داتون يتعهد بقطع التمويل عن أكبر مركز قانوني بيئي في أستراليا

تعهد زعيم المعارضة بيتر داتون بقطع التمويل عن أكبر مركز قانوني بيئي في أستراليا إذا فاز بالحكومة.

وفي حديثه من بيرث في خطاب أمام غرفة المعادن والطاقة، قال داتون إنه لن يسمح للناشطين بالسيطرة على الصناعة. وقال “اليوم يمكنني إلزام الحكومة الائتلافية المستقبلية بقطع التمويل عن مكتب المدافعين عن البيئة. ولن نسمح للناشطين بالسيطرة على صناعاتنا واقتصادنا وعملنا الحكومي والشركات الصغيرة والعائلية في جميع أنحاء أستراليا التي تعاني بسبب وجهات نظر الحكومة القديمة.”

كان مكتب المدافعين عن البيئة هدفاً لانتقادات لاذعة من قبل قاضية المحكمة الفيدرالية ناتالي تشارلزوورث بعد أن رفعت أمرًا قضائيًا على سانتوس من تركيب خط أنابيب للغاز بالقرب من جزر تيوي لمشروع باروسا الذي تبلغ قيمته 5.8 مليار دولار.

“أستراليا هي الدولة الوحيدة التي لم تتبنى التقنيات النووية”، كما أشار داتون، حيث دعا إلى التحرك لتبني شكل من أشكال الطاقة منخفضة الانبعاثات.

وأصّر داتون إنه يجب أن يكون هناك نقاش حول “كيفية تبني الطاقة المتجددة” في المستقبل.

ولفت بالقول “نحن الدولة الوحيدة في مجموعة العشرين في العالم التي لم تتبنى التقنيات النووية. ولذلك أعتقد بوضوح شديد أننا بحاجة إلى إجراء نقاش وطني حول كيفية تقديم الدعم لمصادر الطاقة المتجددة التي تمر عبر النظام أثناء انتقال نظام الطاقة لدينا”.

وأضاف “نحن بحاجة إلى التأكد من أن ذلك يتم بطريقة مسؤولة حيث يفضي إلى مزيد من الاستثمار وهذا ما نحن ملتزمون به.”

وختم داتون إن الإئتلاف سيعلن عن موقفه بشأن المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية في الوقت المناسب، قائلاً “لم أكن أخطط لإصدار إعلانات بما خص هذا الأمر خلال هذا الأسبوع على أي حال، لأنه لدينا الكثير من العمل لنقوم به”.