سفراء يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز يتواصلون مع المجتمعات في جميع أنحاء الولاية

من مشاهير الطهاة، ونخبة الرياضيين، ودعاة حماية البيئة، والمزارعين، إلى الفنانين المبدعين، وقادة المجتمع، والأبطال المحليين – سيشارك ما يصل إلى 100 سفير بارز في أنشطة يوم أستراليا 2024 في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز، حيث سيروون قصصًا عمّا يعنيه أن نكون مجتمعات أسترالية ملهمة.

سيسافر أفراد هذه المجموعة المذهلة في جميع أنحاء الولاية، ويتطوعون بوقتهم وطاقتهم لدعم أنشطة يوم أستراليا المحلية، مع تشجيع المجتمعات على الاجتماع معًا في يوم أستراليا هذا للتأمّل والاحترام والاحتفال بالروح الأسترالية وبتنوعّنا.

في تاريخ طويل من تبادل المعرفة والأفكار من خلفياتهم وإسهاماتهم الرائعة والمتنوّعة، سيتوجه سفراء يوم أستراليا إلى البلدات والمدن النائية في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز. وسفراؤنا من جميع مناحي الحياة، وهم يعرضون معًا روح المجتمع المذهلة التي نراها كل يوم هنا في نيو ساوث ويلز، ولكن بشكل خاص في يوم أستراليا.

سيتوجه Andy Paschalidis، مقدم البرامج الرياضية ومعلّق كرة القدم، إلى Hay في جنوب غرب الولاية للقاء السكان المحليين، وسيتحدث المتسابق السابق في برنامج MasterChef والطاهي الشهير Kumar Pereia عن قصص النجومية في مجال الطهي في مجلس مدينة Shoalhaven. يشجع Kumar أيضًا سكان سيدني على حضور ’الباربكيو الأسترالي الرائع‘ في محمية Hickson Road، وهي واحدة من أروع مناطق الميناء الخلابة، حيث سيعرض عشاق تحضير الطعام متعددو الثقافات تفسيرهم لـ ’أفضل مقانق سانغا‘ إلى جانب النوع ’الكلاسيكي‘. وسوف يؤدي شراء المقانق إلى التبرع لـ ’مساعدة الريف‘ بأموال تساعد مزارعينا.

تضم تشكيلة السفراء لهذا العام أيضًا Lottie Dalziel، الحائزة على جائزة أفضل شباب أستراليا للعام 2023 في نيو ساوث ويلز، والتي ستزور مجلس Bathurst الإقليمي؛ وستقوم Kath Koschel، لاعبة الكريكيت السابقة في نيو ساوث ويلز والمدافعة عن لطف المعاملة، بزيارة مجتمع Burwood؛ بينما سيسافر Ben Farinazzo، الحائز على ميدالية Invictus الذهبية ومناصر الصحة العقلية، إلى مجلس Queanbeyan Palerang الإقليمي؛ وستقوم Joanne Taranto، وهي مؤسِسةGood for the Hood ، بزيارة Orange.

وقال Andrew Parker، رئيس مجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز، إن كل سفير ليوم أستراليا سفير مميّز ويمثل مجموعة متنوّعة حقًا توفر الإلهام والفخر لمناسبات وأنشطة يوم أستراليا.

وقال السيد Parker: “يُعتبر برنامج السفراء في نيو ساوث ويلز الآن، وهو في عامه الثالث والثلاثين، واحدًا من أطول برامج يوم أستراليا الوطنية وأكثرها نجاحًا ويواصل إلهام المجتمعات في جميع أنحاء الولاية.

“يمثل هؤلاء السفراء صفاتنا الأسترالية الحقيقية، مثل روح المجتمع واللطف والصداقة. وهم سوف يروون قصصهم الشخصية ويتواصلون مع مجتمعات متنوّعة في كافة أنحاء ولايتنا. في كل عام، يغمرني التأثير الإيجابي للقصص الرائعة التي يرويها كل سفير.”

سيتوجه Andy Paschalidis، السفير منذ عام 1996، ومقدم الأخبار الرياضية والمعلّق عليها، إلى Hay في يوم أستراليا لتسليط الضوء على قوة الرياضة في توحيد المجتمع.

وقال السيد Paschalidis: “لقد تشرّفت بأن أكون سفيرًا ليوم أستراليا منذ عام 1996.

“لقد أخذتني هذه المسيرة إلى جميع أنحاء نيو ساوث ويلز، ممّا أتاح لي الفرصة لرواية قصتي كأحد أبناء المهاجرين اليونانيين الذين جاءوا إلى أستراليا وليس لديهم سوى الآمال والأحلام.

“إنه جمال بلدنا العظيم الذي احتضن عادات وثقافات بلاد بعيدة لعقود من الزمن.

وأضاف السيد Paschalidis: “إن يوم أستراليا هو مناسبة رمزية للكثيرين للاحتفال بما يعنيه أن تكون أستراليًا. لذلك فإنني ممتن إلى الأبد وأتطلع إلى التواصل مع أكبر عدد ممكن من الناس في Hay Shire يوم 26 كانون الثاني/يناير.”

يردد Kumar Pereia، المتسابق السابق في برنامج MasterChef والطاهي الشهير، حبه لكونه سفيرًا في أنحاء المناطق الأسترالية الطبيعية الخلابة.

“خلال سنوات مشاركتي في برنامج سفراء يوم أستراليا، سافرت إلى مناطق حضرية مزدحمة وكذلك إلى مناطق ريفية، وأحببت التعرف على الناس هناك. ليس فقط على مسؤولين وأعضاء مجالس، بل أيضًا على أبناء هذه المجتمعات الذين جعلوني أشعر بالترحيب.

وقال: “إنني أحب بشكل خاص التحدث إلى المواطنين الجدد، ومعرفة المكان الذي أتوا منه وكيف تسير عملية استقرارهم، والإجابة على أسئلتهم عن سبب قدومي إلى أستراليا، وما الذي فعلته هنا منذ ذلك الحين. من الرائع أن نكون قادرين على تبادل تجاربنا.”

تنتظر Lottie Dalziel، الحائزة على جائزة أفضل شباب أستراليا لعام 2023 في نيو ساوث ويلز والمدافعة المتحمسة عن الاستدامة، زيارتها إلى Bathurst بفارغ الصبر: “إنني أتطلّع حقًا إلى التوجه إلى Bathurst هذا العام كجزء من برنامج يوم أستراليا.

“وهدفي هو إلهام أكبر عدد ممكن من الناس للعيش بشكل مستدام وأتطلع إلى مقابلة الجميع وجهاً لوجه.”

أما Kath Koschel، لاعبة الكريكيت السابقة والمدافعة عن لطف المعاملة في نيو ساوث ويلز، فإنها تعبّر عن حماسها للتواصل مع الأستراليين في يومنا الوطني:

“لقد كان تعييني كسفيرة ليوم أستراليا على مدى السنوات الخمس الماضية بمثابة حدث رائع حقيقي خلال فترة صعبة مرّ بها وطننا.

“وأنا أتطلع كل عام إلى مقابلة أشخاص جدد وإجراء أحاديث رائعة عن بلدنا الجميل. هذا العام لن يكون مختلفًا، ولا أستطيع الانتظار للقاء سكان Burwood.”

يتأمل Ben Farinazzo، الحائز على ميدالية Invictus الذهبية والمدافع عن الصحة العقلية، في أهمية يوم أستراليا ويشجع على الاحتفال الجماعي بالقصص المتنوّعة.

“في يوم أستراليا، أتأمل في تاريخنا وثقافتنا النابضة بالحياة كبلد قديم ومتعدد الثقافات. إنني أدين بالاحترام للأستراليين الذين يخدمون مجتمعاتنا وبلدنا بنكران الذات، ويضعون احتياجات الآخرين فوق احتياجاتهم الخاصة. وأنا أحتفل بأنني أعيش في وطن حر مع العديد من الناس المتعاطفين والموهوبين الذين يسعون باستمرار لتحسين حياة الآخرين.

  وقال: “إنه يوم أشجع فيه الجميع على رواية قصصهم والاستماع إلى قصص الآخرين، إذ أن كل هذه القصص معًا تشكل ’قصة أستراليا‘.”

تنتظر مؤسِسة Good for the Hood، Joanne Taranto، بفارغ الصبر دورها كسفيرة:

“كانت نشأتي في الريف، وأعيش الآن في سيدني، وأنا أشتاق حقًا للترابط الوثيق الموجود في بلدتي. إن كونك سفيرًا أو سفيرة في برنامج يوم أستراليا هو بمثابة عودة الشخص إلى مسقط رأسه.

وقالت: “يتم الترحيب بك في الأماكن الأكثر تنوّعًا والفريدة من نوعها في جميع أنحاء أستراليا، لكنك تجد نفس الشيء أينما ذهبت، تجد شعورًا عميقًا بالانتماء وإيمانًا كبيرًا بأن المجتمع هو ما يجعل أستراليا أفضل.”

تفضّل بزيارة موقع مجلسك المحلي لمعرفة ما يحدث في مجتمعك. وللاطّلاع على برنامج أنشطة نيو ساوث ويلز، تفضّل بزيارة australiaday.com.au.

رابط هنا  –كل سفراء يوم أستراليا 2024 ومناطق الحكومات المحلية

سيتم تحديث المزيد من تفاصيل أنشطة يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز 2024 وتشكيلة الفنانين ومعلومات عن التذاكر وحضور الأنشطة في منتصف شهر كانون الثاني/يناير.