سياسيون يعايدون اللبنانيين بمناسبة الميلاد المجيد

بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لفت رئيس مجلس النواب نبيه بري، الى انه وعلى الرغم من حجم الألم وإتساع الجرح من كنيسه المهد في بيت لحم الى “المعمدانية” في قطاع غزة وكل الجغرافيا الفلسطينية، سيبقى الميلاد ميلادًا للفرح العظيم والرجاء والخلاص، وشهادة للحق والحقيقة من فلسطين أرض الفداء الى أرجاء المعمورة.
وقال بري: مبارك للبنانيين عامة، وأبناء الطوائف المسيحية، مولد رسول المحبة والكلمة الطيبة وإشراقة الأمل.

وللمناسبة، عايد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اللبنانبين بالميلاد، وقال: في عيد الميلاد، تمجّد الرب يسوع، وجعل الخليقة في عهد جديد وفي شراكة حقيقية معه، يعيش المرء فيها بإيمان ورجاء وأمل. وفي لبنان، يفرح جميع اللبنانيين بالعيد، ولقد زيّنوا قلوبهم بالنقاء، وبيوتهم بالمغارة، ووطنهم بالعيش المشترك بسلام ووئام واستقرار. في الميلاد، ينتصر الحق، يسود العدل، و ينكسر الباطل. السلام آت إلى لبنان، وطن الأرز. لبناننا غير متروك، وترعاه العناية الالهية.

أما رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع فكتب عبر منصة أكس: ليتجدّد وجه الأرض

وكتب رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه عبر حسابه على منصة “اكس”: “ميلادك ميلاد المحبة والسلام في أرض السلام”.
مرفقاً ذلك بهاشتاغ #ميلاد_مجيد.

ورأى الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب الدكتور أسامة سعد أن “ميلاد السيد المسيح مناسبة لتأكيد  قيم المحبة والسلام والحرية والطمأنينة”.

وهنّأ عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب أحمد الخير اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بحلول عيد الميلاد المجيد، بالقول: “أعياد مجيدة لكل اللبنانيين عامةً، وللأخوة أبناء الطوائف المسيحية في المنية والشمال وكل لبنان خاصةً، على أمل أن يحمل عيد الميلاد المجيد والعام الجديد السلام والاستقرار لوطننا لبنان، والخلاص لأهلنا الصابرين في غزة وفلسطين المحتلة”.

وكتب النائب طوني فرنجيه على حسابه عبر موقع اكس :” العالم كلّه يغفو الليلة ودفء ميلاد بيت لحم يملؤه محبة وصلاة وعيونًا مرتفعة إلى السماء تصلي لطفل العيد أن يعطي قلوبنا سلامًا وبلادنا أمانًا.”

بدوره، عايد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان المسيحيين خصوصا واللبنانيين عموما، على رجاء أن ينصر الله الحقّ بخلقه وناسه، وقال في بيان: نحن الأديان السماوية لا يمكننا ترك الدماء المظلومة بغزّة دون صراخ، ولا يمكننا كفّ اليد، مضيفاً: إنقاذ النفوس دِين يُدان به الله، ولا قيمة لدين لا ينتصر لأشلاء المظلومين والمعذبين بخلفية حياده لأن الحياد هنا هروب.

وكتب اللواء عباس ابراهيم عبر منصة “أكس”: “‏في هذه الليلة المباركة نقول لهيرودس العصر لن تستطيع قتل كل أطفال فلسطين فملكك متهالك لا محالة. كل عام وانتم بخير يا مصلوبي هذا العالم”.

كتب بهاء الحريري عبر منصة “اكس”: “نتمنى ميلاداً مجيداً للبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً، على أمل أن نشهد ولادة جديدة للبنان تحمل له الخلاص والطمأنينة وتخرجه من محنته وأزماته”.

كتب الأمين العام ل”حزب الطاشناق” النائب هاغوب بقرادونيان عبر منصة “إكس” :”بالرغم من أن الأحزان أكثر بكثير من الأفراح في ظلّ الأزمات التي يمرّ بها البلد والمنطقة، تبقى ولادة سيدنا يسوع المسيح، مناسبة تجديد الرجاء والأمل بالانفراجات القريبة للجميع. ميلاد مجيد!”.