شيخ العقل التقى قائد الجيش: استمرار الفراغ الرئاسي يفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية

ترأس شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اجتماعاً لمجلس ادارة المجلس المذهبي في دار الطائفة – بيروت، وتم البحث بعدد من قضايا المجلس والشؤون الوطنية والعامة.
ورأى المجلس في بيان اثر الاجتماع، أن «استمرار الفراغ الرئاسي يفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، ويؤشر الى دخول البلاد في فترة تعطيل مكلفة، تضاعف من الانهيار في مؤسسات الدولة. لذا يدعو المسؤولين الى الحوار، وعدم الرهان على تطورات يمكنها إحداث فارق في المسار العام، والافادة من الاتصالات الدولية والعربية الجارية لرأب صدع الأزمة البنيوية العميقة بروح وطنية مخلصة، بغية الوصول الى صيغة تراعي هواجس الجميع وتحول دون تفويت فرص الإنقاذ والنهوض».
وتقدم المجلس من «أهالي بشري بأحرّ التعازي لسقوط شابين من أبنائها»، آملا «الابتعاد عن الشائعات التي تساهم في تسميم أسس العيش الواحد»، منوهاً بـ«كل المساعي المبذولة لتطويق الأحداث المؤسفة والوقوف الى جانب الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية، بانتظار نتائج التحقيقات القضائية الجارية».
واستنكر «العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين في فلسطين المحتلة.
  وكان شيخ العقل التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، مقدّماً له التهنئة بعيد الأضحى المبارك على رأس وفد من الضباط، بحضور رئيس الأركان الأسبق رئيس لجنة التواصل في المجلس المذهبي اللواء المتقاعد شوقي المصري. وكان اللقاء مناسبة جرى خلالها البحث بالأوضاع العامة وقضايا مطروحة.
وقد رحّب أبي المنى بقائد الجيش، منوّها «بالدور الذي يقوم به راهناً وبالمهام المنوطة بالقيادة العسكرية لحفظ الامن وضمان الاستقرار في البلاد»، داعيا الى «الاحتضان الوطني المطلوب للجيش وسائر القوى الأمنية، في ظل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد».
كما التقى شيخ العقل وفداً من المكتب السياسي لحركة «امل» ممثلاً رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، برئاسة نائب رئيس المكتب الشيخ حسن المصري، وضمّ: النائب أشرف بيضون والسيدين حسن قبلان وعلي عبد الله.
ونقل الوفد تحيات الرئيس بري ومعايدته بعيد الأضحى المبارك و«التأكيد على العلاقات الطبيعية في هذا المجال».
كما استقبل شيخ العقل وفداً من لقاء «مستقلون من أجل لبنان» الذي يضم شخصيات ونخبا مسيحيّة مستقلة، وجرى البحث بقضايا وطنية مطروحة، بحضور عضو مجلس الادارة في المجلس المذهبي الخبير المالي ناجي صعب.
واشار عضو اللقاء زياد الشويري في بيان اللقاء الى «خطورة استمرار تعطيل انتخاب الرئيس من بعض القوى والأحزاب»، مشدّداً على أن هذا «الأداء السياسي الرافض للحوار انّما يزيد الشرخ بين اللبنانيين وسيؤدي الى إطالة أمد الفراغ الرئاسي».
  واستقبل أبي المنى وفداً من جامعة NDU  فرع دير القمر- برئاسة مدير الفرع ورئيس مدرسة مار عبدا الاب ناجي خليل ومساعد المدير ايلي أبو عبده والسيد رفعت نصر، وقدّم الوفد التهنئة بعيد الأضحى.