طبيب السفينة السياحية يعلن انتهاء تفشي فيروس كورونا والجهاز الهضمي

النهار استراليا: أعلن الطبيب على متن سفينة سياحية أصيب عدد من ركابها بكوفيد وفيروس الجهاز الهضمي عن انتهاء تفشي المرض، لكن القلق لا يزال قائمًا بشأن الارتفاع الطفيف في الحالات في المجتمع الأوسع.

بدأ الركاب في النزول من السفينة السياحية Grand Princess بعد أن رست في أديلايد بعد رحلة ذهابًا وإيابًا استغرقت 18 يومًا إلى كوينزلاند.

وقال كبير مسؤولي الصحة العامة في جنوب أستراليا، نيكولا سبوريير، إن ثلاثة ركاب واثنين من أفراد الطاقم أصيبوا بقرحة المعدة بينما كان ثمانية ضيوف يعانون من أعراض تشبه أعراض فيروس كورونا.

وقال إن أعداد الحالات صغيرة نسبيًا مقارنة بعدد سكان السفينة الذي يزيد عن 2500 ضيف و1000 فرد من أفراد الطاقم.

وأثنى على الشركة بالقول “لديهم آليات جيدة جدًا للوقاية من العدوى ومكافحتها وبروتوكولات للتعامل مع تفشي المرض. وقد انحسرت حالات التفشي هذه بسرعة كبيرة جدًا عندما وضع الموظفون هذه الإجراءات قيد التنفيذ”.

وصرّح رئيس وزراء جنوب أستراليا، بيتر ماليناوسكاس، إن الركاب الذين ثبتت إصابتهم بالمرض لم يُسمح لهم بالمشاركة في الرحلات الشاطئية وكان عليهم البقاء على متن القارب بما يتماشى مع البروتوكولات الصحية للكومنولث.

وأعلنت شركة Princess Cruises المشغلة للرحلات البحرية إنها أطلقت “برنامج تطهير شامل” بينما كانت السفينة راسية في ملبورن وسيكون هناك أخرى في أديلايد قبل العودة إلى ملبورن.