فوز أستراليا على أيرلندا Australia defeats Ireland in FIFA World Cup Game in Sydney

افتتح المنتخب الأسترالي مبارياته في كأس العالم للسيدات التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا، بالفوز على منتخب جمهورية أيرلندا بهدف مقابل لا شيء في سيدني بحضور أكثر من 75 الف مشاهد ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

سجلت هدف الانتصار في الدقيقة الـ52 ستيفاني كاتلي من ركلة جزاء.

اض منتخب أستراليا المباراة في ظل غياب المهاجمة سام كير التي أعلن الاتحاد الأسترالي قبل ساعة من ركلة البداية أنها ستغيب عن أول مباراتين بسبب الإصابة.

ودخل المنتخب الأسترالي المباراة بقوة لكنه لم يتمكن من صنع أي فرص حقيقية في المراحل الافتتاحية من المباراة على مرمى كورتني بروسنان.
وحاولت أستراليا إيجاد مساحات عبر الأطراف ، وذلك عبر إيلي كابنتر وهايلي راسو وكورتني فاين، إلا أن الدفاع الأيرلندي حافظ على تماسكه في أول ظهور له في نهائيات كأس العالم.
ولكن مع بداية الشوط الثاني، استغرق الأمر سبع دقائق فقط حتى نجحت أستراليا من كسر الجمود، بعد تعرض راسو للدفع من ماريسا شيفا داخل منطقة الجزاء، لتمنح الفرصة لستيف كاتلي بالتسجيل ووضع الفريق المضيف في المقدمة (52).
بعد ذلك حاولت آيرلندا التقدم بقوة من أجل إدراك التعادل مع القيام بتغييرات هجومية كبيرة، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق الدفاع الأسترالي.