“لبنان لن يقوم بدون الإنتشار ومحاربة الفساد” إيف وليلى خوري يكرمان عقل وجرداق

إهتمام رجل الأعمال إيف خوري وعقيلته ليلى بالشأن الوطني هو جزء من حياتهما اليومية ومن نشاطهما الدائم. وإنطلاقاً من هذه الروحية، أقاما غداء في مطعم The Two Brothers العائلي على شرف ضيفين من لبنان يحملان هم المواطن والوطن هما المحامي وديع عقل عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر، ومنسق الإنتشار الاستاذ نديم جرداق.

المأدبة التي شارك فيها الوزير الأسترالي السابق فيليب رادوك ومجموعة من الناشطين في الحقل الوطني من مسؤولي أحزاب ورجال غعلام وأعمال، شكلت مناسبة لتبادل الرأي حول الوضع اللبناني وحول قضيتا الفساد والنزوح السوري.

إيف وليلى بأسلوبهما العفوي رحبا بالضيفين والحضور وأكدا “أن لبنان لن يقوم بدون الإنتشار ومحاربة الفساد ومعالجة قضية اللجوء والنزوح حفاظاً على الوطن الصغير” على حد قولهما.

الاستاذ عقل بدوره، ثمّن مواقف الجالية اللبنانية في أستراليا، لافتاً “إذ بتنقلاتي حول العالم  شعرت ان الجالية هي الأكثر إلتزاماً بلبنان والأكثر تعلقاً بالسيادة والديموقراطية، علماً أنها ضحت وأن ودائعها في المصارف نُهبت وأن حقوقها مهضومة”. وأضاف “سنتعاون سوية للدفاع عن مبادئنا ووحدتنا ولمعالجة قضية النزوح التي تشكل خطراً وجودياً على الوطن الصغير، ولإستعادة الودائع، ولإنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وفي الختام قطع صاحبا الدعوة مع الضيفين عقل وجرداق قالب حلوى.