المنتخب اللبناني للسيدات بكرة السلة يشكر الجالية في سيدني

 

بدعوة من نادي سيدني الرياضي التقى المنتخب اللبناني للسيدات بكرة السلة الإعلام اللبناني والعربي في سيدني في مؤتر صحافي أقيم في البلفيو، بانكستاون.

وشارك في المؤتمر رئيسة البعثة اللبنانية كارلا الترك والمدرب المساعد جيلبير نصر وكابتن المنتخب ريبيكا عقل ورئيس نادي سيدني الرياضي جوزيف حداد.

قدمت المؤتمر الإعلامية داليدا اسكندر معيكي. وأستهل حداد المؤتمر بالترحيب بالفريق اللبناني.

وتحدثت رئيسة البعثة كارلا الترك عن الرحلة الى سيدني،  قائلة  “نشعر وكأننا في لبنان بالرغم من اختبارنا بعض المراحل الصعبة. وقد عملنا على ابراز الصورة الجميلة عن وطننا لبنان وعن منتخبنا”.

وتابعت “هدفنا كان ان نبقى في تصنيف الدرجة “A” وقد أنجزنا ذلك”، منوهة ” عندما يجتمع حبنا للوطن وهدف رفع لواء ذلك الوطن لا نشعر بالتعب وعناء السفر”.

وقال مساعد المدرب جيلبير نصر “هدف المدرب جورج جعجع وهدفنا تحقق في البقاء في الدرجة “A” ولقد خضنا مباريات صعبة للغاية امام الصين وكوريا ونيوزيلندا” مشيراً  الى انه “كان لتشجيع الجمهور اللبناني في المباراة الأخيرة امام تشاينيز تايباي الفضل في دعم الفريق وحمله الى احراز النصر الثمين الذي أبقى لبنان في التصنيف العالمي”.

وتوجهت الكابتن ريبيكا  عقل بالشكر من كل من ساند الفريق بالقول ” نشكر الجالية والجمهور الذي دعمنا وجعلنا نبذل جهدا أكبر ونسعى لكي نعطي صورة رائعة عن كرة السلة اللبنانية، وقد نجحنا بذلك ونجحنا بالبقاء في الدرجة “A”.

وعن تسجيلها سلة الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد تشاينيز تايباي، قالت عقل “كانت لحظات مؤثرة وليت الوقت يتوقف عند تلك اللحظة الرائعة التي سجلنا فيها سلة الفوز للبناننا الغالي”.

 

ضمت البعثة اللبنانية التي شاركت في بطولة كأس اسيا في سيدني: كارلا الترك غلمية (مديرة المنتخب)، جورج جعجع (مدرباً)، جيلبير نصر وزياد الناطور (مساعدين للمدرب) كريستيان مجبر (لياقة بدنية)، جو عرموني (معالجاً فيزيائياً)، ايلي نصرالله (لوجستياً)، واللاعبات (الكابتن) ريبيكا عقل وعايدة باخوس وشيرين الشريف وليلى فارس وميرامار مقداد ونتالي سيفاجيان وقمر منصور وزينه الياس ونارين غيوكجيان ورنا الحسيني ودانييلا فياض وترينيتي بابتيست .

وبعد المؤتمر الصحافي أقام رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإعلامية والي وهبة حفل عشاءٍ تكريمياً على شرف المنتخب اللبناني للسيدات.