متظاهرون مؤيدون لفلسطين يحتجون داخل قاعة البرلمان الأسترالي

هتف متظاهرون مؤيدون لفلسطين بوجه السياسيين خلال إنعقاد جلسة الأسئلة، ودعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة واتهموا القادة بإرتكاب “إبادة جماعية”.

تمت مقاطعة كلمة عضو مجلس النواب، ديفيد سميث، في مجلس النواب عند علو الهتافات الغاضبة.

وصرخت مجموعة جالسة في القاعة العامة بمجلس النواب: “عار، عار” بينما كان السياسي من كانبيرا يستجوب المدعي العام مارك دريفوس بشأن محكمة المراجعة الإدارية الجديدة التابعة لحزب العمال، والتي ستقوم بمراجعة قرارات الحكومة.

استمرت هتافات المتظاهرين بينما حاول دريفوس الرد.

“أنت تدعم الإبادة الجماعية!” صاح المتظاهرون.

وأشار متظاهرون آخرون إلى تعاطي رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي مع الصراع، هاتفين “ألبانيزي، يداك حمراء.” 15 ألف طفل قتلوا!”.

وانتقد بعض المؤيدين الفلسطينيين الحكومة الأسترالية بسبب عدم إدانتها لإسرائيل.

ورد دريفوس من حزب العمال على أسئلة سميث حول محكمة المراجعة الإدارية الجديدة من خلال تسليط الضوء على ممارسة “تكديس الفروع” في الحزب الليبرالي.

وقال للحاضرين: “تم تكديس ما يصل إلى 85 نائبًا ليبراليًا سابقًا، والمرشحين الليبراليين الفاشلين، والموظفين الليبراليين السابقين وغيرهم من المقربين من الليبراليين في وظائف جيدة دون أي عملية اختيار على أساس الجدارة. ولقد فعلوا ذلك مرارا وتكرارا، بما في ذلك عشية الانتخابات الأخيرة”.

وتابع “قرارات محكمة المراجعة الإدارية لها تأثيرات تغير حياة الآلاف من الأستراليين؛ من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يسعون للحصول على الدعم من خلال NDIS إلى الأسر الضعيفة التي تحاول الحصول على مدفوعات الضمان الاجتماعي المناسبة.

وبينما كان يتابع كلامه، قام الأمن بإبعاد المتظاهرين من المعرض العام.

وفي نهاية رده، قال دريفوس مازحا: “أتمنى أن تكون قد سمعت الجزء الأخير من إجابتي”.

وفي وقت لاحق، أشاد السيناتور عن حزب الخضر، ماكس تشاندلر ماذر، بالمحتجين عبر الإنترنت.

وقال: “نتضامن مع المتظاهرين من أجل فلسطين في جلسة الأسئلة البرلمانية الذين يناضلون سلميا من أجل وقف إطلاق النار وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة. ان أصواتهم تعكس رغبات الملايين من الناس في جميع أنحاء أستراليا”.