مزيد من الدعم المكرّس لمجتمعات مكارثر المتنوعة

سيستفيد اللاجئون والمهاجرون والمجتمعات المتنوّعة في مكارثر من دعم أكبر نتيجة قيام حكومة نيو ساوث ويلز ومركز موارد المهاجرين في غرب سيدني بفتح موقع جديد للدعم في المنطقة.

افتتحت حكومة نيو ساوث ويلز ومركز موارد المهاجرين في غرب سيدني رسميًا مكتبه في كامبلتاون هذا الأسبوع، حيث كشف وزير التعددية الثقافية ستيف كامبر عن إسمَي غرفتي المجتمع الجديدتين.

وقال الوزير كامبر “لدى حكومة نيو ساوث ويلز تاريخ حافل يدعو للاعتزاز في مجال العمل التعاوني مع مركز موارد المهاجرين في غرب سيدني.

“لقد كانت هذه الشراكة علاقة حيوية على مدى سنوات عديدة، وتمثّلت هذه العلاقة مؤخرًا في الدور الأساسي لتقديم خدمات الدعم للمجتمعات المتنوّعة في منطقة ليفربول خلال كوفيد.

“يُعتبر المركز مثالًا ساطعًا على القدرة الكبيرة التي تتمتع بها المجتمعات المحلية لإيجاد حلول لمناطقها المحلية.”

يلعب مركز موارد المهاجرين في غرب سيدني دورًا حاسمًا في استقرار ودمج اللاجئين والمهاجرين والوافدين لأسباب إنسانية من خلال تقديم موارد حيوية وإرشادات وشبكة دعم قوية لأولئك الأشخاص الذين يعيدون بناء حياتهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز موارد المهاجرين بالنيابة، موهان غوناسيكارا  إن الموظفين عملوا مع أفراد المجتمع المتنوّعين لتقديم دعم الاستقرار، وبرامج التوظيف، وبرامج الشباب، وخدمات المسنين، ممّا يساعد على تلبية الاحتياجات متعدّدة الأوجه للاجئين والمهاجرين.

وممّا قاله غوناسيكارا “إن توسعنا في كمبلتاون هو اعتراف مباشر بالحاجة المتزايدة لأنواع الدعم والخدمات في منطقة مكارثر.

“إنني فخور بقيادة مؤسسة تتعاطف للغاية مع المجتمع وتعمل على تمكين بعض سكاننا الجدد من الاستقرار والازدهار.”

يُذكر أنه قبل التوسّع إلى كامبلتاون، كان المركز قد قدم خدمات التوعية المجتمعية والدعم للمجتمعات الجديدة والمستقرة والناشئة في منطقة ليفربول.