معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي يدعو لتحسين قدرات الجيش

تحتاج أستراليا إلى زيادة تمويل قوات الدفاع “على الفور” لتحسين قدرات الجيش بسرعة، وفقًا لتقرير جديد.

أصدر معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي (ASPI) تقريره عن تكلفة الدفاع، والذي يقول إنه على الرغم من أن خطط التمويل العسكري المستقبلية مثيرة للإعجاب، إلا أن هناك مخاطر على مدى العقد المقبل.

وكتب المدير التنفيذي لمعهد ASPI جاستن باسي، “إذا اندلعت الحرب في أي وقت خلال السنوات العشر المقبلة، فإن جيشنا سيقاتل بالقوة التي يمتلكها اليوم”.

وتابع “استنادًا إلى الموارد الحالية، لن يتغير شيء مهم خلال العقد. إن معظم القدرات الرئيسية الجديدة في مخطط الاستثمار الدفاعي الحكومي لا تزال على بعد عقدين من التنفيذ الكامل”.

ولفت “يحتوي هذا المخطط على بعض التحسينات قصيرة المدى، ولكن لن يتم تطبيقها حتى ثلاثينيات القرن الحالي.”

وكانت تعهدت الحكومة بتخصيص 50 مليار دولار إضافية لتمويل الدفاع على مدى السنوات العشر المقبلة، فضلاً عن الالتزام بدفع التمويل إلى ما يصل إلى 2.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، في الميزانية الفيدرالية الشهر الماضي.

ومع ذلك، سيصار إنفاق 5.7 في المائة فقط من هذا المبلغ في السنوات الأربع المقبلة، مع تخصيص غالبية الأموال لثلاثينيات القرن الحالي، وقد يؤدي ذلك إلى نقص في قوات الدفاع الأسترالية في السنوات المقبلة.

وبدلاً من توجيه أصابع الاتهام إلى الحكومة، دعا التقرير إلى تحول مجتمعي في كيفية النظر إلى الإنفاق الدفاعي.

وجاء في التقرير: “من السهل الانتقاد، ولكن من الصعب القيام باللازم”.

ويضيف “تتصارع جميع الحكومات مع ميزانيات محدودة وسط مطالب متنافسة وتوقعات مستمرة للناخبين ودافعي الضرائب. كدولة، نحن بحاجة إلى قبول الحاجة إلى زيادة الإنفاق الدفاعي. إن الأمل في عدم نشوب الصراع ليس استراتيجية قابلة للتطبيق. إذا كنا مستعدين للحرب، فلدينا فرصة أفضل لردعها وبالتالي تجنبها”.