مفوضة الشرطة في نيو ساوث ويلز تعترف بأنها تحتاج الى تحسين تعاملاتها الإعلامية

اعترفت مفوضة شرطة نيو ساوث ويلز كارين ويب بأن تعليقاتها لوسائل الإعلام يمكن أن تكون أفضل بعد التدقيق المستمر بشأن أخطائها الإعلامية.

واجهت ويب انتقادات بسبب تعليقاتها بشأن القتل المزعوم للزوجين في سيدني جيسي بيرد ولوك ديفيز بالإضافة إلى تعاملها مع وفاة الجدة كلير نولاند بعد تعرضها للصعق الكهربائي في الأشهر الأخيرة.

وقد كسرت الشرطية الكبرى ثلاثة أسابيع من الصمت العام عندما تحدثت على الراديو مع راي هادلي على أثير رادية “تو جي بي”.

وشرحت ويب: “معظم رجال الشرطة ينضمون إلى السلك ليكونوا في الشرطة، وليس ليكونوا في وسائل الإعلام. بالتأكيد، يمكنني أن أفعل ما هو أفضل وسأفعل ذلك.”

وأصرت ويب خلال المقابلة أن لديها خبرة تشغيلية واسعة النطاق وتفانيًا في خدمة المجتمعات، مؤكدة “لقد وضعت رأسي في العمل وقمت بما يلزم”.

وأوضحت “لقد عملت في العاصمة، وانتقلت من سيدني، وعملت في نيو ساوث ويلز الإقليمية وعدت. كما أشرت، لا يمكن لأحد أن ينتقدني لعدم قيامي بعملي”.

وكانت أثارت ويب انتقادات بعد أن شكرت القاتل المزعوم لبيرد وديفيز، بو لامار كوندون، بعد أن كشف المكان الذي يعتقد أنه تم فيه إلقاء جثتيهما.

كما تعرضت لانتقادات شديدة بسبب استخدامها اقتباسًا لتايلور سويفت بعد أن طُلب منها الرد على الانتقادات الموجهة لقيادتها في أعقاب الوفيات.

وأضافت “النقطة التي يجب توضيحها هي أننا نقدر عمل المحققين في تحديد موقع الجثث من ذلك الشخص. لقد كانت القضية بمثابة إبرة في كومة قش حتى ذلك الحين”.

وختمت بالقول “نهجي هو أنه عندما يتم ارتكاب الأخطاء، يجب أن أتحملها نيابة عن الشرطة. وهذا يضعني في كثير من الأحيان على خلاف مع أمور أخرى في قوة الشرطة”.