مونديال السيدات: فرنسا تتغلب على البرازيل والسويد تكتسح ايطاليا

منحت قائدة فرنسا ويندي رونار، منتخب بلادها، فوزاً قاتلاً على البرازيل 2-1، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم للسيدات في كرة القدم في برزبن، فيما بلغ المنتخب السويدي الدور ثمن النهائي بعد فوزه الساحق على ايطاليا بخمسة اهداف نظيفة.

سجلت اللاعبة الفرنسية المتوجة بطلة لأوروبا 8 مرات ولفرنسا 14 مرة مع ليون، رأسية قاتلة في الدقيقة 83 لتمنح بلادها فوزها الأول بعد تعادل افتتاحي مع جامايكا. ورفع منتخب «الديوك» رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطة عن البرازيل التي اكتسحت بنما برباعية نظيفة افتتاحاً، على أن تلتقي الأخيرة مع جامايكا في وقت لاحق. وتلتقي فرنسا في الجولة الأخيرة مع بنما التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى، فيما تواجه البرازيل المنتخب الكاريبي الأربعاء.

واكتسح المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بخماسية نظيفة السبت في ويلينغتون ليبلغ الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات في كرة القدم، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

وسجلت أماندا إيليستيد مدافعة أرسنال الانكليزي رأسيتين، لتقود السويد، وصيفة العام 2003، الى الادوار الاقصائية للمرة الرابعة تواليًا.

ورفعت السويد رصيدها الى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي شاق على جنوب أفريقيا (2-1)، أمام ايطاليا الثانية (3) ونقطة لكل من الارجنتين والمنتخب الافريقي، لتكون الفرصة سانحة أمام جميع المنتخبات الاخرى لخطف البطاقة الثانية.

وتلتقي السويد مع الأرجنتين الاربعاء في الجولة الاخيرة فيما تواجه ايطاليا جنوب أفريقيا.

وبات المنتخب السويدي ثالث طرف يحجز بطاقة العبور بعد اليابان وإسبانيا، ليبلغ الادوار الاقصائية في ثماني نسخ من أصل تسع منذ انطلاق البطولة عام 1991.