نادي وسترن سيدني واندررز لكرة القدم يشارك في حملة للتغلب على سرطان الأمعاء

تعاونت الحكومة الأسترالية مع نادي ويسترن سيدني واندررز لكرة القدم في حملة Get2gether تحث سكان غرب سيدني على العمل للتغلب على سرطان الأمعاء.

شجع الحدث المجتمعي المجاني الذي أقيم يوم الجمعة 25 آب 2023 في منشأة Wanderers Fives في روتي هيل، المزيد من الأشخاص على المشاركة في البرنامج الوطني لإجراء فحص سرطان الأمعاء عبر اختبارات فحص سرطان الأمعاء التي ترسل مجانًا عبر البريد كل عامين للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا إلى 74 سنة.

إذا تم اكتشافه مبكرًا، يمكن علاج أكثر من 90% من حالات سرطان الأمعاء بنجاح. لكن 36 في المائة فقط من سكان غرب سيدني المؤهلين أكملوا اختبار الفحص، مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 41 في المائة.

أتاح الحدث لسكان غرب سيدني الفرصة للقاء لاعبي واندررز والاستماع إلى قادة المجتمع والناجين من مرض السرطان والاستمتاع بالطعام والألعاب والأنشطة.

وقال الوزير مارك بتلر: “يمكن أن يتطور سرطان الأمعاء بدون أعراض، ويمكن أن ينمو في الأمعاء لسنوات قبل أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وعندما يتم اكتشافها مبكرًا، يمكن علاج الغالبية العظمى من سرطانات الأمعاء. إن إجراء اختبار فحص الأمعاء بمجرد وصوله عبر البريد قد ينقذ حياتك”.

“شكرًا لفريق ويسترن سيدني واندررز على تعاونه معنا للتواصل مع المشجعين والتغلب على سرطان الأمعاء.”

وقال الرئيس التنفيذي لنادي ويسترن سيدني واندررز سكوت هادسون:”نحن فخورون بالعمل مع الحكومة الأسترالية لتشجيع المزيد من أفراد مجتمعنا على استكمال مجموعة أدوات فحص الأمعاء المجانية”.

وأوضح “لقد كان المجتمع دائمًا محركًا أساسيًا في دعم النادي، لذا من المهم أن نقوم بدورنا لتثقيف المشجعين وقادة المجتمع حول أهمية اجراء فحص سرطان الأمعاء، خاصة أننا نعلم أن معدلات الفحص أقل في منطقة غرب سيدني”.

وختم بالقول “معًا، يمكننا تشجيع مجتمعنا على إعطاء الأولوية لصحتهم من خلال إجراء اختبار مجاني يمكن أن ينقذ حياتهم”.

وقد شارك غي الحدث مدير تحرير “النهار” سركيس كرم الذي شدد بدوره على أهمية تشجيع ابناء الجالية العربية على اجراء الفحص فور استلامه عبر البريد، قائلاً ان الفحص هو في غاية السهولة ويجري ارسال العينة الصغيرة المطلوبة في المغلف المرفق لكي يصار معاينتها في المختبر، ومن ثم ترسل النتيجة في غضون أيام.

وقد أبرمت الحكومة الأسترالية ومجلس السرطان شراكة لتشجيع الأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و74 عامًا على Get2it والمشاركة في البرنامج الوطني لفحص سرطان الأمعاء (NBCSP).

يعد سرطان الأمعاء ثاني أكبر سرطان قاتل في أستراليا، ولكن يمكن علاج 90% من سرطانات الأمعاء بنجاح إذا تم اكتشافها مبكرًا.

غالبية الأشخاص الذين لا يشاركون في فحص الأمعاء يعتزمون القيام بذلك، لكنهم مشغولون أو ينسون أو لا يقومون به!

تذكر حملتنا هؤلاء الأشخاص بـ Get2it وإجراء اختبارهم وتطبيع فحص الأمعاء لأولئك الذين يرفضون أو الذين قد لا يفهمون البرنامج.