نتائج إستطلاع نيوزبول: لا يوجد تحسن في تأييد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي

وجد أحدث استطلاع أجرته صحيفة “ذي أستراليان” أن 62 في المائة من الناخبين يعتقدون أن رئيس الحكومة أنتوني ألبانيزي فعل الشيء الصحيح من خلال إعادة صياغة التخفيضات الضريبية التشريعية.

وقال ما يصل إلى 38 في المائة من الناخبين إنهم سيستفيدون من هذه الخطوة، مما أدى إلى خفض الإستفادة لأولئك الذين يكسبون أكثر من 180 ألف دولار إلى النصف لإعطاء دفعة لأصحاب الدخل المنخفض.

وكشف الاستطلاع الذي شمل 1245 أستراليًا أن الأغلبية تعتقد أن هذا كان القرار الصحيح، بينما يعتقد 29% ممن شملهم الاستطلاع أن رئيس الوزراء كان مخطئًا.

ومع ذلك، فإن معدلات الموافقة الشخصية لألبانيزي لم تتحسن بعد القرار، الذي شهد عودة حزب العمال إلى عقد اجتماعات في البرلمان قبل أسبوعين من موعد الجلسات.

ويظهر الإستطلاع ان الأصوات الأولية لحزب العمال قد تحسنت بنقطة واحدة فقط، بينما انقسمت المنافسة التي يفضلها الحزبان بين حكومة العمال والائتلاف المعارض بأغلبية 52 صوتًا مقابل 48 صوتًا لصالح حزب العمال.

ولم يتغير هذا الرقم منذ آخر استطلاع للرأي قبل ستة أسابيع.

ولا تزال المعركة المباشرة بين رئيس الوزراء وزعيم المعارضة بيتر داتون عند 56 لصالح ألبانيزي مقابل 35 لصالح داتون.

وارتفعت نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لحزب العمال نقطة واحدة لتصل إلى 34 في المائة، وجاء ذلك على حساب حزب الخضر الذي انخفض تأييده إلى 12 في المائة.

وحصل الائتلاف على نسبة أصوات أولية تبلغ 36 في المائة، في حين حصل حزب أمة واحدة على نسبة نقطة واحدة اضافية ليرتفع تأييده إلى سبعة في المائة.

وظل المستقلون والأحزاب الصغيرة مستقرين عند 11 في المائة.