وزير الدولة الأسترالي للشؤون الخارجية تيم واتس يزور السعودية

زار وزير الدولة الأسترالي للشؤون الخارجية تيم واتس المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية على مستوى التبادل التجاري والروابط الثقافية.

وقال واتس في حديث للإعلام السعودي ” المملكة العربية السعودية هي ثاني أكبر شريك تجاري لنا في المنطقة، حيث تبلغ قيمة تجارة السلع والخدمات ثنائية الاتجاه 3.3 مليار دولار أسترالي (السنة المالية 2021-2022)”.

وزاد واتس “توفر أستراليا للمستثمرين السعوديين الفرصة لتنمية وتنويع محافظهم الاستثمارية من خلال شبكة الأمان الخاصة بهياكل الاقتصاد والحوكمة المستقرة في أستراليا، كما نرحب بالمزيد من الاستثمار السعودي في قطاعات أخرى بما في ذلك مشاريع البنية التحتية والطاقة المتجددة”.

وذكر ” يعتبر الدور المستمر الذي تلعبه أستراليا كمورد للسلع الغذائية والزراعية الآمنة والموثوقة التي تساعد على تعزيز الأمن الغذائي للمملكة، والروابط التعليمية الوثيقة والمتنامية مع الطلاب السعوديين الذين يدرسون في بعض جامعات أستراليا ذات المستوى العالمي ركيزتان أساسيتان لعلاقتنا التجارية. يسعدني أن أرى خريجي الجامعات الأسترالية يحققون نجاحًا كبيرًا في المملكة”.

وتابع واتس ” أتطلع إلى التواصل مع خريجي أستراليا خلال زيارتي للمملكة العربية السعودية، حيث إن الخريجين من الجامعات الأسترالية يشكلون سفراء عالميين رائعين وأنا مهتم برؤية كيف ساهمت تجاربهم في أستراليا في تشكيل حياتهم المهنية وتجاربهم في المملكة”.

ونقل واتس تقدير أستراليا لجهود المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالصراع المستمر في السودان، بما في ذلك مساعدتها في الإجلاء الآمن للعديد من الأستراليين والجنسيات الأخرى عبر جدة.