وفاة دالاس هايدن بعد ثلاثة أشهر من وفاة زوجها زعيم حزب العمال السابق

توفيت دالاس هايدن، زوجة الحاكم العام السابق ومهندس الرعاية الصحية الشاملة بيل هايدن، بعد ثلاثة أشهر من وفاته.

كانت دالاس هايدن متزوجة من بيل هايدن منذ أكثر من ستة عقود وتحملت كامل الحياة السياسية لزعيم حزب العمال حيث تطور من عضو في البرلمان إلى مؤسس Medibank إلى زعيم المعارضة والحاكم العام.

تقاعد الاثنان في النهاية إلى مزرعة على حافة إبسويتش في كوينزلاند، وانسحبا إلى حد كبير من الحياة العامة قبل وفاة بيل هايدن عن عمر يناهز 90 عامًا في تشرين الأول الماضي.

وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي “مثل كل أفراد عائلة حزب العمال، أشعر بالحزن لسماع نبأ وفاة دالاس هايدن. كانت دالاس شخصية تتمتع بدفء رائع وعمق كبير، ولطيفة وكريمة مع الغرباء والأصدقاء على حدٍ سواء. أمضت سنوات عديدة في لعب أدوار داعمة في الحياة العامة، وكان تفاؤلها وشجاعتها الهادئة وقوة شخصيتها مصدرًا قويًا للإلهام لزوجها المحب بيل”.

وقدم رئيس الوزراء تعازيه لعائلة دالاس هايدن وأصدقائه نيابة عن حزب العمال والحكومة.

كما قدم زعيم المعارضة بيتر داتون تعازيه لعائلة وأصدقاء بيل ودالاس هايدن، عقب أنباء وفاة دالاس.

وكتب داتون في بيان له “إن البرلماني محظوظ عندما يكون بجانبه زوجة تقويه كفرد بإخلاصها وصبرها ورزانتها وحبها. هكذا كانت دالاس هايدن زوجة بيل هايدن، امرأة خدمت بلدها بشرف ونعمة إلى جانب زوجها عندما كان الحاكم العام الحادي والعشرين.

ومع النبأ الحزين لوفاة دالاس، وبالنيابة عن الإئتلاف، أتقدم بالتعازي من أبناء بيل ودالاس العزيزين، جورجينا وإنغريد وكيرك، ولعائلتها الأوسع وأصدقائها الكثيرين”.