أستراليا تنضم إلى برنامج الدخول السريع الأميركي

سيتمكن بعض المسافرين الأستراليين من التقدم بطلب للحصول على دخول سريع من خلال الجمارك والهجرة الأميركية اعتبارًا من كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

يسمح برنامج الدخول العالمي للمسافرين المعتمدين مسبقًا بالوصول إلى قنوات الهجرة والجمارك الأسرع في المطارات الأميركية الرئيسية.

سيحصل حاملو الدخول العالمي أيضًا على إمكانية الوصول إلى برنامج Pre-Check التابع لإدارة أمن النقل والذي يوفر عمليات فحص سريعة للرحلات الداخلية الأميركية.

وقالت وزيرة الخارجية بيني وونغ: “الانضمام إلى برنامج الدخول العالمي هو علامة على القرب وقوة العلاقة بين بلدينا”.

يتمتع مواطنو 15 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة وسنغافورة وكوريا الجنوبية، بالفعل بإمكانية الوصول إلى برنامج الدخول العالمي.

وقد أعلنت وزيرة الخارجية بيني وونغ أن عددًا محدودًا من الأستراليين الذين يسافرون كثيرًا إلى الولايات المتحدة سيتمكنون من التقدم بطلبات في كانون الثاني/يناير 2025.

سيتم منح حوالي 1000 أسترالي سافروا إلى الولايات المتحدة 5 مرات على الأقل خلال الأشهر الـ 12 الماضية تأشيرة دخول سريعة في المقام الأول.

وسيتم منح عدد غير محدود من الدخول السريع في المرحلة الثانية من البرنامج، والتي تتطلب أولاً من البرلمان الفيدرالي الأسترالي تمرير التشريع.

يجب أن يخضع المتقدمون لفحص دقيق للخلفية ومقابلة شخصية.

ويسرد موقع وزارة الأمن الداخلي الأميركية برنامج الدخول العالمي بمبلغ 100 دولار أميركي (153 دولارًا أستراليا) وبرنامج الفحص المسبق لإدارة أمن النقل بمبلغ 77.95 دولارًا أميركيًا (119.25 دولارًا أستراليا).