أستراليون يهود يدعون إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس

وضع المئات من اليهود الأستراليين “المفجوعين” أسماءهم على عريضة تحث الحكومة الأسترالية على الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وترفض الادعاءات القائلة بأن مجتمعهم “يدعم بالإجماع” تصرفات إسرائيل.

تم تداول العريضة بين أوساط الجالية اليهودية الأسترالية بعد مرور 30 يوما على هجوم حماس على إسرائيل، الذي أسفر عن مقتل 1400 شخص واختطاف 230 آخرين، مع تنظيم وقفات احتجاجية في عدة مواقع ورفع الأعلام الإسرائيلية في ساحة الاتحاد في ملبورن.

تأتي الوقفات الاحتجاجية في الوقت الذي قالت فيه مجموعة تم تشكيلها حديثًا، تسمى “يهود أستراليون من أجل وقف إطلاق النار في غزة”، إنها جمعت ما يقارب من 700 توقيع على عريضة تجادل بأن تصرفات إسرائيل تجعل هدف السلام المستدام في المنطقة “بعيد المنال”.

وجاء في العريضة: “إننا نحث الحكومة الأسترالية على الدعوة الآن إلى إطلاق سراح الرهائن الأبرياء وإلى وقف كامل لإطلاق النار. ولا يمكن لأستراليا أن تقف مكتوفة الأيدي بينما تواصل إسرائيل إخضاع المدنيين الفلسطينيين لحملة العقاب الجماعي التي تشنها”.

وأضاف أن “قيمنا اليهودية لا تتوافق مع القسوة غير المبررة والاستخفاف المتهور بحياة الإنسان وكرامته التي تظهرها الحكومة الإسرائيلية”.

يشار الى ان الحكومة الأسترالية لا تؤيد القول بأن الإجراء الإسرائيلي يرقى إلى مستوى “العقاب الجماعي” للمدنيين الفلسطينيين، على الرغم من أن بعض الوزراء استخدموا هذه العبارة.

ولدى أعضاء “يهود أستراليون من أجل وقف إطلاق النار في غزة” وجهات نظر متباينة بشأن إسرائيل وفلسطين، لكنهم متحدون في دعوتهم لوقف إطلاق النار.

وقد أرسلت العريضة إلى العديد من السياسيين البارزين يوم الجمعة بعد أن وصلت إلى 500 توقيع.

وقال المتحدث: “الأمل هو أن يبدأوا في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة. وهذا البيان يوضح لهم أن هناك الكثير والكثير من اليهود الأستراليين الذين يريدون أن يحدث ذلك بشكل عاجل”.

في ملبورن، أقيمت ذكرى هجوم حماس بعد 30 يومًا من وقوعه، حيث جرى رفع سبعة أعلام إسرائيلية فوق ميدان الاتحاد، ونظمت مسيرة تدعو إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين قبل مراسم إضاءة الشموع.